هاتف جديد من "نوكيا" يمكن للمستخدم إصلاحه وتغيير بطاريته في 5 دقائق

time reading iconدقائق القراءة - 3
هاتف "نوكيا G22" مع معدات الإصلاح من شركة "آي فيكست" - HMD Global
هاتف "نوكيا G22" مع معدات الإصلاح من شركة "آي فيكست" - HMD Global
القاهرة -الشرق

أطلقت شركة HMD Global هاتف Nokia G22 الجديد، والذي يتميز بسهولة إصلاحه واستبدال أي جزء عند تلفه.

وأفادت الشركة، في بيان، بأنها تعاونت مع شركة iFixit المتخصصة في إصلاح الهواتف والأجهزة الذكية، وأنها اتبعت آليات تصنيع متطورة لتسهل على المستخدمين إمكانية إصلاح هواتفهم.

وما زالت هواتف "نوكيا" الذكية مطروحة في الأسواق، لكن يتم تصنيعها وتسويقها بواسطة شركة HMD Global التي استحوذت على حقوق استخدام علامة "نوكيا" التجارية في سوق الهواتف الذكية منذ مايو 2016.

اعتمد إطلاق الهاتف الجديد على ترويجه بأنه من السهل تبديل أجزائه في دقائق معدودة، فاستبدال البطارية يستغرق 5 دقائق، وهو ما أثبته آدم فيرجسون، رئيس قطاع المنتجات في الشركة، عندما نفذ العملية كاملة خلال مؤتمر صحافي للشركة على هامش مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2023.

وأشار "فيرجسون" إلى أن استبدال بطارية الهواتف السابقة كان يستغرق 90 دقيقة على الأقل.

وأوضح أن عملية استبدال الشاشة تستغرف نحو 20 دقيقة، مشيراً إلى أن جميع قطع غيار الهاتف القابلة للاستبدال متاحة عبر متجر iFixit.

ورأى موقع "ذا فيرج" أن عملية استبدال البطارية لا تزال بحاجة إلى معدات خاصة، في الوقت الذي يمكن استبدال بطارية هاتف Fairphone 4 بالكامل عبر خطوات تتم يدوياً.

وعلقت الشركة على هذا الانتقاد بقولها إن الوصول لهذا المستوى من السهولة في الإصلاح سيحد من تقديم بطارية بسعة كبيرة، وقد يتسبب في زيادة سُمك الهاتف ووزنه وسرعة الشحن.

يُذكر أن بطارية G22 تبلغ سعتها 5050 مللي أمبير ويمكن شحنها بسرعة تصل إلى 20 وات، بينما بطارية "فاير فون 4" تبلغ سعتها 3905 مللي أمبير، وتقدم نفس المستوى في سرعة الشحن.

إمكانيات هاتف نوكيا G22

الهاتف الجديد يُطرح بشاشة 6.52 بوصة بدقة عرض 720p ومعدل تحديث للشاشة 90 هيرتز، والشاشة مصممة بأسلوب نوتش "نقطة المطر"بداخلها كاميرا أمامية 8 ميجابكسل.

ومن الخلف توجد كاميرا بـ3 عدسات، الرئيسية 50 ميجابكسل، والثانية 2 ميجابكسل لعمق الميدان، والثالثة أيضاً 2 ميجابكسل مخصصة للتصوير الماكرو.

ويحتوي الهاتف على معالج Unisoc T606 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 ميجابكسل، إلى جانب مستشعر بصمة إصبع في الجانب الأيمن وتقييم لمقاومة الأتربة والمياه IP52.

ومن المقرر طرح الهاتف في الأسواق الأوروبية وبريطانيا في 8 مارس، بسعر 149 يورو.

اقرأ أيضاً: