"آيفون" يسيطر على قائمة أكثر 10 هواتف مبيعاً في 2022

time reading iconدقائق القراءة - 3
متجر "أبل" في مركز إيتون بتورنتو أونتاريو كندا - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
متجر "أبل" في مركز إيتون بتورنتو أونتاريو كندا - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
القاهرة- الشرق

كشف تقرير جديد عن استحواذ شركة "أبل" الأميركية على ثمانية مراكز بين قائمة أكثر 10 هواتف مبيعاً في العالم في 2022، بينما استحوذت الشركة الكورية الجنوبية "سامسونج" على المركزين الآخرين.

وبحسب تقرير "كاونتر بوينت"، فإن هاتف "آيفون 13"، هو الهاتف الأكثر مبيعاً في 2022 على مستوى العالم، وقد تصدر الهاتف مبيعات أسواق الهواتف المحمولة في عدة دول بينها بريطانيا، والولايات المتحدة، والصين، وألمانيا، وفرنسا، وظل متصدراً قائمة الأكثر مبيعاً في الفترة ما بين سبتمبر 2021 وحتى أغسطس 2022.

وأشار التقرير إلى أن تخفيض أسعار عائلة  هواتف "آيفون 13" العام الماضي، بعد طرح هواتف "آيفون 14"، أسهم في رفع مبيعات الهاتف بشكل ملحوظ، وفاقت مبيعاته بمعدل الضعف مبيعات "آيفون 13 برو ماكس"، والذي حلّ في المركز الثاني على قائمة الأكثر مبيعاً في 2022.

وأوضح التقرير أن إصدار "برو ماكس" نجح لأول مرة في حصد مبيعات قوية، حيث حصد "آيفون 14 برو ماكس" المركز الثالث في القائمة، وذلك بعد أن نجح في لفت انتباه جمهور سوق الهواتف الذكية، خاصة مع التحديثات التي طرحتها أبل من تصميم شاشتها الجديد "Dynamic Island"، وكذلك تزويده بمعالج أحدث مما جعله أكثر جاذبية في مقابل الإصدار "برو" وكذلك الإصدار القياسي لأنه يتطابق في تصميمه وإمكانياته بشكل كبير مع العام الماضي.

وحلّ في المركز الرابع هاتف "آيفون 12"، والذي كان الأقدم في قائمة الهواتف العشر الأكثر مبيعاً للعام الماضي، فمع تخفيض سعره تزامناً مع طرح عائلتي هواتف "آيفون 13"، و"آيفون 14"، أصبح الهاتف أكثر جاذبية للمستخدمين، خاصة مع تزويده بخاصية دعم شبكات الجيل الخامس.

وحل آيفون "SE 2022" في المركز التاسع، وكانت مبيعاته مميزة بشكل واضح في اليابان.

بينما جاءت هواتف "آيفون 13 برو ماكس"، و"آيفون 12"، و"آيفون 14"، و"آيفون 14 برو"، من المركز الخامس وحتى الثامن، على الترتيب.

أما هاتفا سامسونج فكانا ضمن هواتفها في الفئة المنخفضة، فحل هاتفا "جالاكسي A13"، و"جالاكسي A3" في المركزين الرابع والعاشر على الترتيب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات