مزايا جديدة في "ويندوز 11" تسهل رسم وتحرير الصور

time reading iconدقائق القراءة - 2
توضيح للمزايا الجديدة التي تصل إلى تطبيق "Paint" على نظام تشغيل "ويندوز 11" من "مايكروسوفت" - Windows Central
توضيح للمزايا الجديدة التي تصل إلى تطبيق "Paint" على نظام تشغيل "ويندوز 11" من "مايكروسوفت" - Windows Central
القاهرة-الشرق

تعمل شركة "مايكروسوفت" على إضافة عدد من المزايا الجديدة، تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إلى بعض التطبيقات الموجودة على نظام تشغيل "ويندوز 11".

وأعلنت الشركة الأميركية، في بيان، أنها تعمل على تزويد تطبيقات الصور و"Snipping Tool" الخاص بأخذ لقطة للشاشة، وPaint للرسم، بمزايا جديدة تطور من تجربة المستخدمين، موضحة أن بعض المزايا تتطلب أن يكون الحاسوب مزوداً بإمكانيات متطورة، مثل وحدة معالجة عصبية أو وحدة معالجة بصرية.

وأضافت أنها تعمل على أداة تسمح لتطبيق الصور بتحديد العناصر أو الأشخاص في الصور والقدرة على قص ولصق هذه العناصر في تطبيق آخر.

وهذه الميزة التي تصل إلى الحواسيب الشخصية، متاحة على الهواتف الذكية منذ فترة طويلة.

وبالنسبة لأداة لقطة الشاشة، تعمل الشركة على إتاحة ميزة التعرف البصري على النصوص OCR لتمكين مستخدمي "ويندوز" من نسخ النصوص من الصور ولصقها في أي مستند آخر، دون الحاجة لكتابتها يدوياً.

وبدأت "مايكروسوفت" تجارب لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق الرسّام (Paint ) بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء لوحة فنية استناداً إلى المعايير التي يحددونها، بطريقة مشابهة لكيفية عمل خدمة "Bing Image Creator".

ولم تحدد الشركة الموعد المتوقع لإطلاق المزايا الجديدة، إلا أن مصادر أشارت إلى أن الأمر لا يزال في طور التجربة، إذ لا تزال الشركة تدرس كيفية دمج المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي في نظام "ويندوز".

وتعقد "مايكروسوفت" مؤتمراً، في 21 سبتمبر المقبل، للإعلان عن إصدارات جديدة من أجهزة "سيرفيس"، وبعض التحديثات على نظام "ويندوز 11".

كان رئيس قطاع تسويق إلكترونيات المستهلكين في "مايكروسوفت" يوسف مهدي أوضح، في حوار مع موقع "ذا فيرج"، في مارس، أن الاصدار المقبل من "ويندوز" يحاول أن يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدمين مع الحواسيب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات