فيسبوك يتيح إنشاء 4 حسابات لكل مستخدم

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار منصة فيسبوك بتقينة 3D على لوحة مفاتيح. 25 مارس 2020 - Reuters
شعار منصة فيسبوك بتقينة 3D على لوحة مفاتيح. 25 مارس 2020 - Reuters
القاهرة -الشرق

أطلقت شركة "ميتا" ميزة جديدة لمستخدمي فيسبوك تتيح لكل مستخدم إنشاء حتى 4 حسابات شخصية بأسماء مختلفة، واسم مستخدم مختلف لكل حساب، مع سهولة التنقل بينها.

وقالت الشركة، في بيان، إن المستخدمين لهم حرية اختيار أسماء مختلفة للحسابات، بشرط أن يحمل الحساب الرئيسي، الاسم الحقيقي، موضحة أن الحسابات الأربعة ستكون مرتبطة ببريد إلكتروني واحد، وبالتالي التنقل بينها لن يتطلب تسجيل الدخول والخروج في كل مرة.

وأشارت الشركة إلى أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين، الحفاظ على خصوصيتهم مع مختلف المجموعات التي تربطهم بها علاقات اجتماعية ومهنية، موضحة أنه يمكن للمستخدم، على سبيل المثال، إنشاء حساب للأصدقاء والعائلة، وآخر لزملاء العمل، وهكذا.

وأرجعت الشركة الأميركية الخطوة إلى ما سمته "نجاح تجربتها مع ميزة إنشاء حسابات مختلفة على (إنستجرام) اعتماداً على اهتمامات وتفضيلات المستخدمين، وكيفية تأثير الميزة على تشجيع المستخدمين على مشاركة وإنشاء محتوى أكثر تنوعاً مع متابعيهم".

وبإمكان المستخدم ضبط إعدادات خصوصية وأمان لكل حساب بشكل منفصل عن البقية، لتحديد من يمكنه إرسال طلبات صداقة، أو مشاهدة والتعليق على المنشورات، للحفاظ على الخصوصية وإتاحة مساحة أكبر للتحكم.

وسيكون التراسل الفوري عبر "ماسنجر" متاحاً للحسابات الإضافية عبر تطبيق فيسبوك وعبر موقع الويب، فيما يدعم تطبيق "ماسنجر" التراسل عبر الحسابات الإضافية قريباً.

وشددت الشركة على التزامها بتطبيق سياساتها الخاصة بمنع انتحال صفات الآخرين أو التلاعب فيما يتعلق بمعلومات بشأن السن والموقع الجغرافي، على الرغم من إتاحتها استخدام أسماء مختلفة للحسابات الإضافية عن الاسم الحقيقي للحساب الرئيسي، مؤكدة أن أي مخالفة يرتكبها المستخدم عبر حسابه الأساسي أو الحسابات الإضافية، تؤدي إلى تعطيلها جميعاً.

وبدأت الميزة الجديدة بالفعل في الوصول إلى عموم المستخدمين حول العالم.

تصنيفات

قصص قد تهمك