جوجل تكشف عن هواتفها الجديدة "بيكسل "8 و"بيكسل 8 برو"

هواتف جوجل وساعتها الجديدة مزودة بـمزايا الذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 8
النائب الأول للمدير التنفيذي لـGoogle ريك أوسترلوه، خلال تقديم هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro وساعة Pixel Watch 2 في نيويورك. 4 أكتوبر 2023 - Reuters
النائب الأول للمدير التنفيذي لـGoogle ريك أوسترلوه، خلال تقديم هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro وساعة Pixel Watch 2 في نيويورك. 4 أكتوبر 2023 - Reuters
القاهرة-محمد عادل

كشفت شركة جوجل خلال حدث Made By Google 2023، الأربعاء، عن عائلة جديدة من منتجاتها، من بينها هواتف بيكسل 8 وبيكسل 8 برو الجديدة، التي تتميز بتقنيات تصوير متطورة ومزايا جديدة، مع اعتمادها على قوة الذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى هذه الهواتف، تم الكشف عن ساعة بيكسل 2 الجديدة التي تأتي مزودة بميزات مبتكرة تعتمد أيضاً على تقنيات الذكاء الاصطناعي. وفيما يتعلق بالبرمجيات، تم الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد، وهو أندرويد 14.

والرابط المشترك بين جميع منتجات جوجل الجديدة، من أجهزة وبرمجيات، هو الذكاء الاصطناعي.

بيكسل 8 وبيكسل 8 برو

قدمت جوجل هذا العام هواتف بيكسل 8 الجديدة، وتأتي هذه الهواتف مع مجموعة من الميزات المبتكرة، وتأتي مع شريحة معالج جديدة من سلسلة معالجات جوجل Tensor G3، وهذا يعني تحسناً ملحوظاً في أداء الهواتف وقدرتها على تنفيذ المهام بسرعة وكفاءة.

وما يميز هذه الهواتف أكثر هو التزام جوجل بتوفير تحديثات برمجية لها لمدة 7 سنوات، بما في ذلك التحديثات الأمنية وتحسينات الأداء وإضافة مزايا جديدة مع إصدارات أندرويد الجديدة. 

وتتميز هواتف بيكسل 8 وبيكسل 8 برو بشاشاتها المذهلة، إذ أن الأول يأتي بشاشة من نوع Actua Display بحجم 6.2 بوصة، والتي تتميز بزيادة في درجة السطوع بنسبة 42% مقارنة بالهاتف السابق بيكسل 7.

أما بيكسل 8 برو، فيتميز بشاشة من نوع Super Actua Display بحجم 6.7 بوصة، والتي تعتبر جوجل أنها الأكثر سطوعاً في تاريخ هواتفها.

وفيما يتعلق بمستشعر قياس درجة الحرارة على هاتف بيكسل 8 برو، فله ميزة مثيرة ، إذ يتيح للمستخدمين قراءة دقيقة لحرارة الأسطح والطعام. وأشارت جوجل إلى أنها تقدمت بطلب لهيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA) للحصول على اعتماد لاستخدام مستشعرها لقياس درجة حرارة جسم الإنسان، مما يعني أن هذه التقنية يمكن أن تكون مفيدة لقياس درجة حرارة الجسم بطريقة دقيقة وفعالة.

تجربة تصوير مميزة

تجربة التصوير مع هواتف بيكسل 8 ستكون واحدة من النقاط البيعية المميزة لهذه الهواتف الجديدة من جوجل. في إصدار "برو"، طورت الشركة جميع عدسات الكاميرا لتقديم تجربة تصوير أفضل، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة وأثناء التصوير في الليل.

وتتميز كاميرا هاتف بيكسل 8 الخلفية بعدسة ذات زاوية تصوير واسعة جداً، مما يمكنها من التقاط العناصر الصغيرة بدقة عالية، وهذا ما يُعرف بأسلوب تصوير "الماكرو".  وحسنت جوجل العدسة المسؤولة عن التكبير، مما يعني تسجيل 56% من الإضاءة أكثر من الجيل السابق، وأضافت عشرة مستويات من التكبير البصري لتمكين المستخدمين من التقاط التفاصيل الدقيقة بسهولة.

وبالنسبة لكاميرا السيلفي في هاتف بيكسل 8 برو، فقد تم تجهيزها بميزة التركيز التلقائي، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي بجودة ووضوح عاليين.

أما فيما يتعلق بهاتف بيكسل 8، فسيحمل نفس كاميرا بيكسل 7، مع تطوير في العدسة ذات الزاوية العريضة لتقديم تجربة تصوير ماكرو أفضل.

ومن أجل تحسين تجربة التصوير بشكل عام، قدمت جوجل تصميماً جديداً لتطبيق الكاميرا على بيكسل 8 برو، مما يسهل الوصول إلى أوضاع التصوير المفضلة للمستخدم، ويوفر مزيداً من السيطرة على الأدوات المتقدمة للتصوير، مثل سرعة فتحة العدسة Shutter Speed، وإعدادات الإضاءة ISO وغيرها.

تحرير الصور والفيديوهات بالـAI

وتضم تجربة التصوير مع هواتف بيكسل 8 الجديدة أربع مزايا من خدمة تخزين الصور "جوجل فوتوز":

وتمكن ميزة Best Take المستخدم من التقاط مجموعة من اللقطات لصورة معينة، ثم يتيح لك اختيار تعبيرات الوجه الأفضل للأشخاص الموجودين في الصورة. هذا يساعد في الحصول على الصورة الأمثل لكل فرد في المجموعة.

أما الميزة الثانية Magic Eraser، فتسمح للمستخدم بإزالة العناصر غير المرغوب فيها والأشخاص من الصور بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديل موقع وتوزيع العناصر المختلفة في الصورة، وتغيير خلفيات الصورة وفقاً لتفضيلات المستخدم، أو باستخدام تغييرات مُعدة مسبقاً.

وبجانب تعديل عناصر الصورة، تأتي ميزة Audio Magic Eraser لتقدم إمكانية التخلص من الضوضاء، إذ أن هذه الميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لفصل مصادر الأصوات خلال صوت الفيديو إلى طبقات مختلفة، فيتمكن المستخدم من التحكم في درجة صوت كل مصدر، وبالتالي يسهل رفع صوت المصدر الرئيسي المُراد التركيز عليه في الفيديو.

والميزة الرابعة والأخيرة هي Video Boost، والتي ستسمح لمستخدمي هاتف بيكسل 8 برو باستغلال قدرات معالج جوجل Tensor G3 الفائقة، لضبط ومعالجة عناصر الفيديو المختلفة، من إضاءة وألوان وثبات، وستكون النتائج مبهرة مع الفيديوهات المصورة بالوضع الليلي Night Sight Video.

والميزة الجديدة ستتوفر بحلول نهاية العام الحالي.

أكثر ذكاءاً

وستتميز هواتف بيكسل الجديدة بمزايا تجعل تجربة المستخدم مع هاتفه أذكى وأسهل في إنجاز ما يريد، فبأمر صوتي للمساعد أسيستانت، سيتمكن المستخدم من تلخيص أي محتوى نصي داخل صفحة ويب، بأمر واحد "Summarize".

وستحصل هواتف جوجل بيكسل 8 الجديدة على ميزة Call Screen، من خلال تمكين الهواتف من استقبال المكالمات نيابة عن المستخدم، بصوت اصطناعي ولكن بنبرة أكثر بشرية، وستظهر مجريات المكالمة على شاشة الهاتف أمام المستخدم، وعندها يحدد إن كان يرغب فعلاً بالتحدث مع المتصل شخصياً.

وقريباً سيتم تقديم ميزة "كوول سكرين" باستخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال ردود جاهزة مناسبة لسياق المكالمة، ويمكن من خلالها الرد على الشخص المتصل، من دون الحاجة إلى التحدث شخصياً.

والمزايا الذكية على هواتف جوجل بيكسل 8 الجديدة، مدعومة بشكل رئيسي من معالجها Tensor G3، كما أن الشركة تقدم مستوى فائق من التأمين مع شريحتها الجديدة Titan M2، بجانب تأمين هواتفها بأعلى معايير الأمان، مع بصمة الوجه المطورة Face Unlock.

وتعمل الهواتف الجديدة بنظام أندرويد 14، وستحصل على 7 سنوات من التحديثات البرمجية، أي تنتهي بحلول 2030.

وأسعار الهواتف الجديدة تبدأ من 699 دولار لهاتف جوجل بيكسل 8، و999 دولار لهاتف جوجل بيكسل 8 برو، والطلبات المسبقة متاحة من اليوم عبر موقع جوجل، وستصل الهواتف لأرفف المتاجر بحلول 12 أكتوبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك