موتورولا.. هواتف جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 5
هواتف موتورولا RAZR 2024 القابلة للطي الجديدة - Motorola
هواتف موتورولا RAZR 2024 القابلة للطي الجديدة - Motorola
القاهرة-الشرق

كشفت موتورولا عن إصدارات جديدة ضمن عائلة هواتفها القابلة للطي Razr مدعومة بالذكاء الاصطناعي، إذ تقدم الشركة هذا العام إصداري Razr وRazr+، ويأتي الأخير بشاشة خارجية أكبر عند طيه، إذ تظهر الكاميرا محفورة داخل الشاشة.

ويأتي الهاتفان بشاشة 6.9 بوصة للشاشة الداخلية الرئيسية من نوع OLED بمعدل تحديث للعرض 165 إطاراً في الثانية الواحدة للإصدار بلس، و120 إطاراً في الثانية للإصدار الأساسي.

وبالإضافة إلى ذلك، يأتي الإصداران بمفصل جديد بحجم أصغر 30% مقارنة بالجيل السابق، لإتاحة عملية الطي بإنسيابية مع تقديم حجم أصغر للهاتف.

وأشارت موتورولا إلى أنها زادت حجم الشاشة الخارجية للإصدارين، مع تغطيتها بطبقة حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass Victus.

ويأتي إصدار Razr+ بشاشة خارجية 4 بوصات، بدلاً من 3.6 بوصة كما في الإصدار القديم، بينما الشاشة الخارجية لإصدار هاتف Razr القياسي ستأتي بـ3.6 بوصة، وذلك ضعف مساحة الشاشة الخارجية لإصدار العام الماضي الذي جاء بـ1.5 بوصة.

وأضافت موتورولا تحديثاً جديداً لواجهة استخدام شاشة هواتفها الخارجية الجديدة، بحيث يصبح من السهل على المستخدمين تشغيل أي تطبيق على الشاشة الخارجية، باستثناء التطبيقات التي ستحتاج إلى دقة وضوح أعلى.

وستصل الهواتف الجديدة بألوان مختلفة، مثل الأزرق القاتم، والأخضر، والزهري، والبرتقالي الأقرب للون الخوخ مع إصدار Razr+، أما إصدار Razr القياسي سيأتي بألوان الرمادي والأصفر والبرتقالي.

مزايا هواتف موتورولا

وعلى مستوى التصوير، سيأتي الهاتفان بكاميرا أمامية "سيلفي" داخلية بدقة 32 بوصة محفورة مباشرة داخل الشاشة بتصميم Punch-hole، إلى جانب كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، بجانب عدسة مزودة بمستويين من التكبير مع إصدار Razr+، أو عدسة بزاوية تصوير واسعة للغاية مع إصدار Razr القياسي.

كما حدّثت موتورولا ميزة Camcroder على هواتفها الجديدة، بحيث بمجرد طي الهواتف بزاوية 90 درجة، يصبح بإمكان المستخدم التصوير، إلى جانب تسهيل عملية التنقل بين أوضاع تصوير الفيديو والصور بشكل أكثر انسيابية.

وتصل هواتف موتورولا الجديدة بمنصة "جيميناي- Gemini" الذكية من جوجل، مع اشتراك مجاني لمدة 3 أشهر في الإصدار فائق الإمكانيات Gemini Advanced.

وبالإضافة إلى Gemini، تقدم موتورولا أيضاً مزايا ذكاء اصطناعي خاصة بها على متن هواتف Razr وRazr+، مثل ميزة Magic Canvas التي تسمح بإمكانية إنشاء الصور من خلال الأوامر النصية، إضافة إلى ميزة Style Sync، والتي تتيح للمستخدم التقاط صورة لملابسه، ليقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء صورة لخلفية هاتفه تتناسب معها.

ووعدت الشركة أيضاً بتقديم مزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي لهواتفها بنهاية العام الجاري، مثل ميزة Catch Me Up، والتي تتيح للمستخدم الحصول على ملخص سريع لجميع الإشعارات الواردة لهاتفه، دون الحاجة لتصفحها جميعاً واحدة تلو الأخرى.

وكذلك ميزة Remember This، والتي تتيح للمستخدم أن يطلب من هاتفه أن يتذكر أي تسجيل صوتي أو صورة ملتقطة أو لقطة للشاشة، بحيث يقوم الهاتف بإعادة عرض المحتوى مرة أخرى عندما يطلب المستخدم ذلك، وهي تتشابه كثيراً مع ميزة Recall من ويندوز 11.

وتتمكن موتورولا من تقديم كل هذه المزايا، زودت الشركة هاتفها Razr+ بمعالج Snapdragon 8s Gen 3، إلى جانب 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بينما يأتي إصدار Razr القياسي بمعالج ميدياتك Dimensity 7300X، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

وسيأتي الهاتفان بذاكرة داخلية 256 جيجابايت، وبطارية 4000 مللي أمبير مع Razr+ و4200 مللي أمبير مع Razr القياسي.

ويبدأ سعر الهواتف الجديدة من 700 دولار لإصدار Razr القياسي، بينما يبدأ سعر Razr+ من 1000 دولار، وسيتوفران للطلب المسبق في 10 يوليو المقبل، على أن تصل الأسواق بحلول 24 من الشهر ذاته.

تصنيفات

قصص قد تهمك