Copilot تنافس أبل في عمر البطارية بفضل كوالكوم

time reading iconدقائق القراءة - 3
علامة معالج كوالكوم Snapdragon X Elite الجديد - Bloomberg
علامة معالج كوالكوم Snapdragon X Elite الجديد - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أثبت اختبار جديد، قدرة حواسيب شركة مايكروسوفت "ويندوز Copilot+ PC" الجديدة المزودة بمعالجات كوالكوم "سناب دراجون إكس- Snapdragon X Elite"، على مواكبة الأداء المميز لأجهزة "ماك بوك" الشخصية من أبل، فيما يتعلق بعمر البطارية مع الاستخدام اليومي.

بحسب اختبار الأداء الذي أجراه فريق PhoneBuff، فإن معالج كوالكوم الجديد Snapdragon X Elite، نجح في تقديم أداء قوي، مع الحفاظ على عمر بطارية حاسوب مايكروسوفت الجديد Surface Laptop 7، بشكل مقارب لما تقدمه حواسيب "ماك بوك"، المزودة بمعالج أبل M3 Pro.

أشار الفريق التقني في الاختبار إلى أن حاسوب مايكروسوفت كان على نفس مستوى "ماك بوك" في تعامله مع البطارية، بخصوص إنجاز المهام اليومية، على الرغم من صغر سعة بطارية حاسوب Surface، مقارنة بحاسوب أبل الشخصي.

ولكن من المثير للاهتمام أن كلا الحاسوبين لديهما نقاط ضعف تسببت في إهدار استهلاك البطارية بشكل ما، فحاسوب مايكروسوفت استهلك بطاريته بشكل أكبر عند التعامل مع جلسات تصفح الويب، في المقابل كانت المهام المكتبية، مثل تحرير المستندات، وإنشاء الجداول البيانية، هي نقطة ضعف "ماك بوك".

 Surface 7 وماك بوك 

لفت الاختبار إلى الاختلاف الواضح بين إمكانيات الجهازين، فحاسوب Surface 7 يحمل بطارية أصغر من "ماك بوك"، ويستخدم شاشة أقل من حيث دقة وضوحها في عرض المحتوى، كما أن كلاهما يستخدم تقنيات مختلفة للعرض، إضافة إلى الاختلاف الرئيسي في نظام التشغيل بين ويندوز وmacOS، إلى جانب تفاوت طريقة عمل وأداء التطبيقات على كل منهما.

وتظل مسألة عمر البطارية، واحدة من أهم الجوانب النسبية في تجارب الأداء الخاصة الأجهزة الإلكترونية، لأن طريقة الاستخدام وطبيعة التطبيقات، وكذلك مكونات الأجهزة ذاتها تؤثر على طبيعة عمر البطارية خلال الاستخدام اليومي.

وعادة ما تقدم الشركات المصنعة للإلكترونيات العديد من الإحصائيات التي توضح الأداء المتوقع من بطارية أجهزتهم، مع أنماط الاستخدام المتنوعة للمستهلكين، ولكن ذلك لا ينفي الأداء المميز الذي تقدمه معالجات كوالكوم Snapdragon X Elite الجديدة على متن حواسيب ويندوز.

تصنيفات

قصص قد تهمك