وزير اتصالات مصر لـ"الشرق": سنطلق شرائح eSIM خلال شهرين

time reading iconدقائق القراءة - 3
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر عمرو طلعت - mcit.gov.eg
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر عمرو طلعت - mcit.gov.eg
القاهرة-الشرق

يُرتقب أن تبدأ مصر في تشغيل خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" خلال شهرين، بحسب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت لـ"الشرق".

أضاف طلعت على هامش مؤتمر صحافي بالهيئة العامة للرقابة المالية في القاهرة، الاثنين: "نحن جاهزون ونقترب للغاية من بدء خدمة (eSIM) قبل الربع الأخير" من العام الحالي.

تعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي "فودافون مصر" التابعة لمجموعة "فودافون" البريطانية، و"أورنج مصر" التابعة لمجموعة "أورنج" الفرنسية، و"اتصالات مصر" التابعة لـ"اتصالات" الإماراتية، و"المصرية للاتصالات" الحكومية، وتمتلك "المصرية للاتصالات" حصة 45% من أسهم "فودافون مصر".

تتيح "eSIM" للمستخدمين التبديل بين المشغلين من خلال هواتفهم، دون الحاجة إلى الحصول على شريحة اتصالات جديدة.

وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول المصرية وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة. ويُعَدّ متوسط سعر دقيقة الاتصال عبر المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

5G في مصر

وفي وقت سابق، الاثنين، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن عقد شراكة جديدة مع شركة نوكيا، لتقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس (5G) في مصر.

ووفق بيان، نشرته الشركة على موقعها الرسمي، يهدف هذا التعاون إلى إحداث ثورة في مجال الاتصالات بالبلاد من خلال تقديم تقنية الجيل الخامس للهاتف المحمول في عدد من المدن الرئيسية، وهي: الجيزة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية.

وستوفر نوكيا الأجهزة المتكاملة اللازمة لتقديم هذه الخدمات، والتي ستضمن تجربة استثنائية لعملاء المصرية للاتصالات بما في ذلك الحصول على سرعات أعلى، وسعات أكبر، وجودة أفضل لخدمات البيانات.

وأوضحت الشركة أنه سيتم إطلاق الخدمات في وقت لاحق من هذا العام، وبموجب الاتفاقية، ستقوم نوكيا بنشر معدات شبكة الإتاحة للجيل الخامس من أجهزتها الأكثر تطوراً في هذا المجال، والتي تتكون من وحدات النطاق الأساسي، والجيل الأحدث من أجهزة الهوائيات اللاسلكية، وذلك اعتماداً على الحلول التقنية الموفرة للطاقة، بما يوفر سعة، وتغطية واسعة النطاق للجيل الخامس، بالإضافة إلى تيسير عمليات نشر، وتركيب أجهزة المحطات.

هذا المحتوى من "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"

تصنيفات

قصص قد تهمك