مايكروسوفت تتيح التحكم في ملفات الهاتف من الكمبيوتر لاسلكياً

time reading iconدقائق القراءة - 3
التصميم الحالي للتطبيقات المصغرة على ويندوز 11 - Microsoft
التصميم الحالي للتطبيقات المصغرة على ويندوز 11 - Microsoft
القاهرة-الشرق

بدأت شركة مايكروسوفت، الطرح التدريجي لميزة جديدة تسمح لمستخدمي نظام Windows، من أعضاء برنامج Windows Insider، اختبار المزايا الأولية، بالوصول إلى الملفات المخزنة على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام Android، عبر حواسيب Windows 11 بسهولة.

تتيح هذه التجربة للمستخدمين تصفح جميع المجلدات، والملفات الموجودة على هواتفهم الذكية لاسلكياً، حيث يمكنهم فتح الملفات، ونسخها إلى جهاز الكمبيوتر، والعكس كذلك، مع إمكانية إعادة تسمية الملفات ونقلها، وحذفها، وذلك بحسب بيان رسمي.

متطلبات التشغيل

يتطلب تشغيل الميزة الجديدة للوصول والتعامل مع الملفات على هواتف Android عبر حواسيب Windows 11، تحقق مجموعة من المتطلبات، ويأتي على رأسها أن يعمل هاتف المستخدم بنظام Android 11، أو أحدث، وأن يكون محمل على الهاتف إصدار تجريبي من تطبيق Link to Windows (الإصدار 1.24071 أو أعلى).

كما يجب على المستخدم أن يكون مشتركاً في برنامج Windows Insider، وتشغيل Windows 11 على حاسوبه.

ولتفعيل هذه الميزة، يتوجب على المستخدم الذهاب إلى "Bluetooth & Devices"، ثم اختيار "إدارة الأجهزة- Devices Manager"، والسماح لجهاز الكمبيوتر بالوصول إلى الهاتف، وبعد ذلك، سيظهر خيار Show the Phone in File Explorer، وسيكون على المستخدم تشغيل المفتاح المجاور للخيار، وفي حال عدم ظهور هذا المفتاح، يعني ذلك أن الميزة لم تصل له بعد.

3 مشاكل شائعة

1. عند حذف ملفات الهاتف من الكمبيوتر، تُنقل إلى مجلد سلة المحذوفات الجديد على الهاتف، وتبقى الملفات المحذوفة في السلة لمدة 5 أيام.

2. في بعض الأحيان، قد لا تظهر الملفات المحذوفة في مستكشف الملفات على الكمبيوتر، وسيتم حل هذه المشكلة في تحديث مستقبلي.

3. أحياناً، قد لا تتزامن العمليات التي تُجرى على ملفات الهاتف من الكمبيوتر مع الهاتف، وكحل بديل، يمكن للمستخدم تسجيل الخروج من حساب Windows على الكمبيوتر، وتسجيل الدخول مرة أخرى.

يشار إلى أن هذه الميزة تأتي كجزء من جهود مايكروسوفت المستمرة، لتحسين تجربة المستخدم، وتسهيل عمليات الوصول، والتفاعل بين أجهزة الكمبيوتر، والهواتف الذكية.

تصنيفات

قصص قد تهمك