"توأم رقمي".. إنستجرام تتيح للمستخدمين إنشاء نسخ ذكية

time reading iconدقائق القراءة - 6
ميزة إنشاء روبوتات الدردشة للمستخدمين من ميتا - Meta
ميزة إنشاء روبوتات الدردشة للمستخدمين من ميتا - Meta
القاهرة-الشرق

أتاحت إنستجرام ميزة جديدة موجهة لعموم المستخدمين وصناع المحتوى، تتيح إنشاء نُسخ رقمية ذكية عنهم، يمكن تدريبها على أي نصوص، وبالتالي الاعتماد عليها في التفاعل مع المتابعين، فيما يرى الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرج، إمكانات كبيرة في قدرة الذكاء الاصطناعي على مساعدة الناس، وخاصة المبدعين، على فعل المزيد.

وتأتي ميزة إنشاء النسخ الرقمية في قلب منصة ميتا الجديدة AI Studio، التي قدمتها الشركة العام الماضي، بحسب بيانٍ رسمي على موقعها.

وتعتمد الميزة الجديدة على نموذج Llama 3.1 للذكاء الاصطناعي الأحدث من ميتا، وهي متاحة حالياً بشكل تدريجي إلى المستخدمين وصناع المحتوى في الولايات المتحدة.

روبوت دردشة لكل مستخدم

وتسمح المنصة حالياً لعموم المستخدمين إمكانية استخدام مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة أو البدء من الصفر لعمل روبوت دردشة ذكي قد يعلمك كيفية الطهي، أو يساعدك في التعليقات الخاصة بك على إنستجرام، أو ينشئ صوراً مضحكة "ميمز"، هناك احتمالات لا حصر لها.

وسيتمكن المستخدم من تحديد كيفية استخدام روبوت الدردشة الذي أنشأه، إذ يمكن أن يصبح مناسباً ومتفاعلاً معه فقط، أو يمكن مشاركته مع المتابعين والأصدقاء عبر خدمات ميتا المختلفة داخل التراسل الفوري، من واتساب وماسنجر وإنستجرام، بالإضافة إلى منصة AI Studio على الويب.

وتوفّر ميتا العديد من المنافذ للمستخدمين لإنشاء روبوتاتهم الخاصة للدردشة، سواء عبر منصة AI Studio على الويب، أو من داخل ميزة التراسل الفوري على إنستجرام من خلال الضغط على خيار Create an AI Chat.

ومن هنا، يمكن للمستخدم تسمية الروبوت ووضْع صورة تُعبّر عنه، إلى جانب تحديد سماته الشخصية وأسلوبه في الكتابة وشعاره.

نسخة رقمية من المؤثرين

ويسمح التحديث الجديد للمبدعين على إنستجرام استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء نسخة رقمية منهم، تعمل كامتداد لهم للرد على الأسئلة الشائعة في الرسائل والتعليقات على القصص المصورة Stories بسرعة وفاعلية.

وأوضحت "ميتا" أن الميزة تستهدف تسهيل التواصل بين المبدعين وجمهورهم،إذ يمكن للذكاء الاصطناعي مشاركة معلومات عن المبدع أو روابط تأخذ الجمهور إلى العلامات التجارية والفيديوهات السابقة الخاصة بصناع المحتوى، ما يعزز من سرعة استجابة المبدعين لأسئلة وتعليقات متابعيهم.

ويمكن للمبدعين إضافة لمستهم الشخصية على نسخهم الرقمية، وذلك من خلال تدريبها على محتوى إنستجرام الخاص بهم، بما في ذلك تحديد المواضيع التي ينبغي تجنبها والروابط التي يرغبون في مشاركتها.

ومن خلال لوحة التحكم الاحترافية في إنستجرام Professional Dashboard، يستطيع المبدعون تشغيل وإيقاف الردود التلقائية، وحتى تحديد الأشخاص الذين يمكن للذكاء الاصطناعي الرد عليهم.

ويتم تصنيف الردود التي يقدمها الذكاء الاصطناعي بوضوح لضمان الشفافية التامة مع الجمهور، وذلك عبر إضافة علامة AI بجوار اسم صانع المحتوى فوق الرسالة التي يشاركها روبوت الدردشة داخل المحادثة.

ووضعت إنستجرام سياسات لضمان الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي والحفاظ على سلامة المستخدمين، بهدف جعل التفاعل مع الذكاء الاصطناعي تجربة ممتعة ومفيدة.

زوكربيرج: ميتا ستساعد الناس في إنشاء توائمهم الرقمية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرج، في محادثة واسعة النطاق بشأن الذكاء الاصطناعي مع الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا" جينسن هوناج، خلال مؤتمر SIGGRAPH لتقنيات الرسوميات الحاسوبية، إن لشركته رؤية للذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد المبدعين على التغلب على الإرهاق، وفق موقع "أكسيوس".

وأشار إلى أنه يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ"ميتا" مساعدة الشركات الصغيرة والمبدعين، في إنشاء "توائمهم الرقمية" أو نُسخ ذكاء اصطناعي لأنفسهم، كنوع من الوكيل أو المساعد الذي يمكن لمجتمعهم التفاعل معه.

وتابع: "لا توجد ساعات كافية في اليوم" للمبدعين للتفاعل مع مجتمعاتهم "الرقمية" بالطريقة التي يريدونها، لافتاً إلى أنه يمكن للتوائم الرقمية الرد على الرسائل المباشرة والدردشة مع المتابعين وأداء مهام أخرى.

وأكمل حديثه قائلاً إن "الشيء الأفضل التالي" هو تمكين الناس من إنشاء وكلاء رقميين مدربين على المواد التي تُمثّلهم بالطريقة التي يريدونها.. إذ يمكن للناس إنشاء وكلاء خاصين بهم لجميع أنواع الاستخدامات المختلفة.. سيكون بعضها بمثابة أشياء مفيدة مخصصة... وبعضها سيكون للترفيه".

وأوضح زوكربيرج: "نريد في النهاية أن نكون قادرين على سحب كل المحتوى الخاص بك والوقوف بسرعة كبيرة مع وكيل أعمال وأن نكون قادرين على التفاعل مع عملائك والقيام بالمبيعات ودعم العملاء".

وتحدّث عن أن كل هذه البيانات قد تُستخدم أيضاً من قِبَل منصات "ميتا" لإنشاء محتوى "سريعاً" أيضاً لالتقاط تفاعل المستخدم.

تصنيفات

قصص قد تهمك