مدير سامسونج يوجه موظفيه إلى التوقف عن تقليد منتجات أبل

time reading iconدقائق القراءة - 4
ساعة سامسونج Galaxy Watch Ultra (إلى اليمين) وساعة أبل Watch Ultra 2 (إلى اليسار) - Asharq
ساعة سامسونج Galaxy Watch Ultra (إلى اليمين) وساعة أبل Watch Ultra 2 (إلى اليسار) - Asharq
القاهرة -الشرق

يبدو أن التشابه الكبير بين منتجات سامسونج الأخيرة مع ساعات وسماعات أبل لم يثير حفيظة الجمهور فقط، ولكن امتد الأمر إلى مدير الشركة الكورية الجنوبية لي جاي يونج الذي وجّه انتقاداً لاذعاً لقطاع إلكترونيات المستهلكين لديه.

وانتقد جاي يونج، التصميمات بشكل علني، معرباً عن انزعاجه من تشابهها مع منتجات أبل، بحسب موقع AjuNews.

فمع إطلاق سامسونج سلسلة ساعات Galaxy Watch Ultra وسماعة Galaxy Buds 3 مؤخراً، تزايدت الانتقادات التي تتهم الشركة بتقليد أبل بشكل كبير، وامتد هذا لابن مؤسس سامسونج، فقد انتقد جاي يونج، تصميم علبة سماعات Galaxy Buds3 وطريقة تثبيتها في الأذن، لتشابهها الكبير مع سماعات Airpods Pro.

واعتمدت الشركة الكورية الجنوبية، في تصميم السماعات الجديدة على أسلوب أبل نفسه، وتخلت تماماً عن تصميمها الخاص Beans، والذي كان يقوم على تثبيت السماعة مباشرة داخل الأذن، فمع السماعات الجديدة أصبح التصميم يقوم على جزء يثبت داخل الأذن مع وجود جزء طولي خارجها، يسمح بالتحكم في التجربة الصوتية عبر إيماءات الضغط والسحب، كما هو متوفر في سماعات منافستها.

وتعرّضت سامسونج لانتقادات من عشاق علامتي سامسونج وأبل على حد سواء، بسبب هذه التشابهات، وخاصة بعد تقديم الشركة الكورية الجنوبية اعتذاراً سابقاً بسبب مشكلات تتعلق بجودة سماعات Buds 3 Pro، ما تسبب في تأجيل وصولها للأسواق، وهو أمر آخر أغضب مدير الشركة.

إجراءات داخلية

وفي تقرير منفصل، ذكر موقع "ساموبايل"، أنه تم اتخاذ إجراءات ضد قسم الهواتف الذكية في سامسونج، بما في ذلك مدير قطاع تجارب الموبايل تي إم روه، في محاولة لإرسال رسالة قوية للابتعاد عن تقليد تصاميم أبل والعودة إلى لغة التصميم الخاصة بالعملاق الكوري الجنوبي.

ووفقاً لإحصائيات مؤسسة "كاونتر بوينت" لأبحاث السوق، فإن سامسونج تستحوذ على نصيب الأسد من شحنات الهواتف الذكية بنسبة 19%، لكن أبل حصدت الحصة الأكبر من العوائد الكلية لمبيعات الهواتف بنسبة 42%.

وفي مؤتمرها Unpacked 2024 قدّمت سامسونج ساعتها الأولى من نوعها: Galaxy Watch Ultra، لتدخل في منافسة مع Apple Watch Ultra 2، والتي قدمتها "عملاق آيفون" للرياضيين في عام 2022، لأول مرة.

ويقدّم الجيل السابع من ساعات سامسونج مستوى مختلفاً من الخدمات الصحية لجمهور الشركة الكورية الجنوبية، حيث يأتي بجيل جديد من مستشعراتها الصحية الرائدة BioActive، والذي حصل على 3 تحسينات، وهي "تعزيز أداء الصمامات الضوئية المستقبلة للضوء، وإضافة ألوان إضافية من الصمامات الضوئية الباعثة للضوء (LEDs)، وترتيبها بشكل مثالي عبر المستشعر".

تصنيفات

قصص قد تهمك