قبل إطلاق iOS 18.. تحديث جديد على آيفون وآيباد لمعالجة أخطاء برمجية

time reading iconدقائق القراءة - 3
تحديث iOS 17 يصل بمزايا جديدة على هواتف آيفون - Apple
تحديث iOS 17 يصل بمزايا جديدة على هواتف آيفون - Apple
القاهرة -الشرق

تستعد أبل لإطلاق التحديث الجديد iOS 17.6.2، على هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بعد أيام من طرح iOS 17.6.1، وقبل أسابيع من طرح الإصدار المنتظر iOS 18، حسبما أفاد موقع 9to5Mac التقني.

ونقل الموقع عن مصدر موثوق، عبر منصة "إكس"، بحسب وصف الموقع، أن التحديث الجديد الذي يحمل تسميات البناء 21G101 لنظام iOS و21G102 لنظام iPadOS، لن يفرق كثيراً عن iOS 17.6.1، بينما يأتي لمعالجة أخطاء برمجية وتقديم تحسينات أمنية.

وعلى الرغم من أن التحديث iOS 17.6 الذي صدر أخيراً لم يقدم سوى خاصية Catch Up لمستخدمي تطبيق Apple TV لمتابعة أحداث مباريات MLS، إلا أن التحديث المقبل سيركز على تحسين استقرار النظام ومعالجة الأخطاء التي ظهرت بعد ذلك مع تجربة المستخدمين اليومية.

ومن المتوقع أن يكون نظام iOS 18 متاحاً لمستخدمي iPhone XS/XR والأجهزة الأحدث، الشهر المقبل، ويتضمن العديد من الميزات الجديدة، مثل القدرة على تخصيص مكان أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وخيارات جديدة لتصميم أيقونات التطبيقات في الوضع الليلي، بالإضافة إلى ميزة الرد على الرسائل باستخدام أي رمز تعبيري.

وتُولي أبل اهتماماً كبيراً، بتوفير الدعم البرمجي المستمر لمستخدمي هواتف آيفون، عبر طرح تحديثات أمنية دورية للهواتف القديمة، بهدف توفير تجربة استخدام مثلى لكل المستخدمين، بغض النظر عن طراز الجهاز الذي يملكونه.

وتعمل هذه التحديثات الأمنية على حماية الأجهزة من الثغرات البرمجية والمخاطر الأمنية، ما يضمن استمرارية الأداء الفعال والآمن للهواتف حتى بعد مرور سنوات على إصدارها.

وتحرص الشركة على توفير تحسينات في التحديثات البرمجية، عبر معالجة الأخطاء وتحسين استقرار النظام، وسبق أن أصدرت الشركة تحديثات أمنية لأجهزة قديمة مثل iPhone 6s وiPhone SE (الجيل الأول) بعد سنوات من إطلاقها، فعند طرح تحديث iOS 15.8.1 مطلع العام الجاري، لسد بعض الثغرات الأمنية والتي كانت تتسبب في كشف معلومات حساسة عند تصفح مواقع معينة عبر الإنترنت، بسبب وجود خطأ في طريقة قراءة البيانات من الذاكرة، ونجحت في إصلاح الخطأ من خلال تحسين طريقة التحقق من البيانات المدخلة.

وكان التحديث أصلح ثغرة تسمح للمتسللين بتنفيذ أوامر برمجية ضارة على الجهاز عند تصفح محتوى ويب معين، وهي المشكلة التي كانت ناتجة عن خلل في إدارة الذاكرة يمكن أن يؤدي إلى حدوث تلف فيها، ما يجعل الجهاز عرضة للاختراق.

تصنيفات

قصص قد تهمك