أبل تعلن قواعد جديدة لإدارة تطبيقاتها على "آيفون" في الاتحاد الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 3
واجهة نظام تشغيل iOS 17 لهواتف "آيفون" - Apple
واجهة نظام تشغيل iOS 17 لهواتف "آيفون" - Apple
ستوكهولم -رويترز

أعلنت شركة أبل، الخميس، خططها لتغيير طريقة اختيار المستخدمين لمحركات التصفح في الاتحاد الأوروبي، إذ ستضيف قسماً خاصاً لتغيير تطبيقاتها الأساسية، كما ستزيد من التطبيقات القابلة للحذف.

وتتعرض الشركة، التي تصنع هواتف "آيفون" المحمولة، لضغوط من الجهات التنظيمية في أوروبا، كي تجري تغييرات بعد أن دخل قانون الأسواق الرقمية الشامل في الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في 7 مارس الماضي، وأجبر شركات التكنولوجيا الكبرى على منح مستخدمي الهواتف المحمولة من القدرة على الاختيار من قائمة لوسائل التصفح المتاحة على الإنترنت على "شاشة اختيار" في المرة الأولى التي يفتحون فيها محرك "سفاري".

وفي تحديث ستصدره أبل في وقت لاحق العام الجاري، سيتمكن مستخدمو أجهزتها من تحديد متصفح مباشرة من شاشة الاختيار بعد المرور بقائمة إلزامية من الخيارات.

وقالت الشركة، إن قائمة مرتبة عشوائياً تضم 12 وسيلة تصفح لكل دولة من دول الاتحاد الأوروبي، ستظهر للمستخدم مع وصف موجز، وسيتم تحميل الوسيلة المختارة تلقائياً. كما ستُتاح شاشة الاختيار على أجهزة "آيباد" في تحديث سيصدر خلال وقت لاحق من العام.

وأصدرت أبل تحديثاً سابقاً في مارس الماضي، بناءً على القواعد الجديدة، لكن شركات محركات التصفح انتقدت تصميمها لشاشة الاختيار. وفتحت المفوضية الأوروبية تحقيقاً في 25 مارس، لاشتباهها في أن الشركة لم تمتثل فعلياً للقواعد بهذه الإجراءات.

وأشارت الشركة، إلى أنها تخوض محادثات مع المفوضية الأوروبية، وتعتقد أن التغييرات الجديدة ستعالج مخاوف الجهات التنظيمية.

وتعتزم أبل أيضاً، تخصيص مساحة للتطبيقات التلقائية ليتمكن المستخدم من تحديد إعدادات الرسائل، والمكالمات الهاتفية، وطرق إدارة كلمات المرور ولوحات المفاتيح.

وسيتمكن المستخدمون كذلك من حذف بعض التطبيقات التي تصنعها أبل، مثل متجر التطبيقات، والرسائل، والكاميرا، والصور، ومتصفح سفاري، لكن لن يتم حذف الإعدادات وتطبيقات الهواتف.

تصنيفات

قصص قد تهمك