إطلالة بيرني ساندرز في تنصيب بايدن تثير ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي

time reading iconدقائق القراءة - 4
السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز في مدرجات الكابيتول في حفل تنصيب الرئيس الأميركي - AFP
السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز في مدرجات الكابيتول في حفل تنصيب الرئيس الأميركي - AFP
دبي-الشرق

أثارت إطلالة عضو مجلس الشيوخ الأميركي، والمرشح الرئاسي السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بيرني ساندرز في حفل تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصبح السيناتور الديمقراطي عن ولاية فيرمونت البالغ من العمر 79 عاماً، محل اهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة وخارجها، بعد أن رصدته الكاميرات، يجلس وحيداً، مرتدياً سترة بنية منتفخة، وقفازات من الصوف تمت حياكتها يدوياً بألوان زاهية، قبل أن يؤدي بايدن اليمين الدستورية.

واستخدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة والعالم صورة ساندرز في عدد من التصاميم الساخرة "ميمز". 

وبعد انتشار فيروسي، على الإنترنت ومواقع التواصل، اشتهرت صورة، ساندرز التي يظهر فيها متدثراً بملابس ثقيلة، يجلس بمفرده على كرسي قابل للطي، عاقداً ذراعيه، وساقاه متقاطعتان، ولا سيما في مسقط رأسه في مدينة نيويورك.

ونشر المؤثر والمخرج الشهير من مدينة نيويورك نيكولاس هيللر، صورا لساندرز المولود في بروكلين بعد تعديلها بشكل ساخر، ليظهر بجانب عربة "هوت دوج"، وفي حديقة، أو في مترو الأنفاق.

وشاركت الممثلة كلوي سيفيني من نيويورك أيضاً في هذه الموجة، ونشرت صورة أظهرت ساندرز جالساً بجانبها إلى جانب عدد من مقدمي البرامج في قناة MTV، في قاعة "ماديسون سكوير غاردن" للحفلات.

كما ظهر ساندرز أيضاً جالساً على طاولة شطرنج أمام بطلة مسلسل "كوينز غامبيت" الشهير، وفي أحد عروض حاكم الولاية أندرو كومو المصورة، للاطلاع على مستجدات كورونا.

وفي الوقت نفسه، أدخل آخرون  السيناتور الاشتراكي، في صور وأفلام وبرامج تلفزيونية شهيرة، فظهر جالساً على مقعده بجوار الممثل الهوليودي توم هانكس في أحد مشاهد فيلمه "فورست غامب".

كما تجول على كوكب "هوث" في فيلم "حرب النجوم"، وجالساً على العرش في مسلسل "لعبة العروش".

وظهر أيضأ على أغلفة ألبومات غنائية كلاسيكية، وكشخص يبيع منتجات في حفلة موسيقية.

"في فيرمونت لا نهتم بالموضة"

في المقابل دافع السيناتور ساندرز عن اختياره لملابسه في حفل التنصيب، التي أصبحت حدثاً لا يتوقف عن الظهور على شبكة الإنترنت.

وفي حديثه إلى شبكة "سي بي إس" الأميركية، الأربعاء، أشار إلى أن قراره بارتداء هذه الملابس جاء بدافع العمل وأداء المهام، وليس بدافع التأنق.

وقال: "في فيرمونت، نرتدي ملابس دافئة نشهد بعض الأجواء الباردة، ولا نهتم بالموضة الجيدة. نريد أن نشعر بالدفء، وهذا ما فعلته اليوم".

والقفازان اللذان ارتداهما ساندرز خلال حفل التنصيب، أهدتهما له قبل أعوام المعلمة جين إليس من ولاية فيرمونت، التي تصنع القفازات إلى جانب عملها.

وأشارت إليس، إلى أنها باعت كل ما كان لديها من تلك القفازات، وكتبت في تغريدة على تويتر "أشكركم على كل الاهتمام بقفازات بيرني! لقد كان حقاً يوماً مذهلاً وتاريخياً! أشعر بالإطراء الشديد لأن بيرني ارتداها في حفل التنصيب. للأسف، ليس لدي المزيد من القفازات للبيع. هناك الكثير من الصانعين الرائعين في إتسي الذين يصنعونها".

وأجريت مراسم تنصيب جو بايدن، الذي تنازل ساندرز لمصلحته في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، في العاصمة الأميركية واشنطن، الأربعاء الماضي، وسط إجراءات أمنية مشددة، على خلفية اقتحام أنصار ترمب لمقر الكونغرس في الت6 من يناير الجاري.

واقتصر الحضور في مراسم التنصيب على عدد محدود، وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأدى بايدن اليمين، في حفل حضره عدد من رؤساء الولايات المتحدة السابقين، أبرزهم جورج دبليو بوش، وبيل كلينتون وباراك أوباما، فيما غاب الرئيس السابق دونالد ترمب عن المراسم، ولكن حضر نائبه مايك بنس.

كما أدت كمالا هاريس اليمين، لتكون أول امرأة في منصب نائب الرئيس.