بعد 3 أيام من فقدانه.. العثور على متسلق هندي حياً في نيبال

time reading iconدقائق القراءة - 3
متسلق الجبال الهندي أنوراغ مالو على نقالة أثناء إخراجه من الطائرة المروحية بعد إنقاذه من جبل أنابورنا. 20 أبريل 2023 - REUTERS
متسلق الجبال الهندي أنوراغ مالو على نقالة أثناء إخراجه من الطائرة المروحية بعد إنقاذه من جبل أنابورنا. 20 أبريل 2023 - REUTERS
كاتماندو-أ ف ب

عثرت فرق الإنقاذ، الخميس، على متسلق هندي حياً بعد 3 أيام من فقدانه في جبل أنابورنا في نيبال، المصنف من أخطر الجبال في العالم.

وكان أنوراج مالو، البالغ 34 عاماً، ينزل من مخيم على علو 5600 متر عند جبل أنابورنا، الاثنين، عندما تعرض لحادث سقوط عند صدع.

واستخدمت السلطات طوافات لنقل فرق الإغاثة للتفتيش في هذه المنطقة المعزولة من الجبل، إذ تضم نيبال 8 من أعلى 10 قمم في العالم، وتستضيف مئات المتسلقين كل ربيع، عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالاً والرياح هادئة بشكل عام.

وبحسب شانج داوا شيربا من جمعية "سفن ساميت تريكس"، سقط المتسلق مسافة 300 متر إلى أسفل صدع، حيث تولى سحبه فريق من 8 أشخاص.

وأوضح داوا شيربا أن المتسلق "في وضع حرج ونُقل بواسطة طائرة إلى مستشفى في بوخارا للعلاج".

 ويشكل جبل أنابورنا (عاشر أعلى جبال العالم)، موقعاً صعباً للتسلق كما يسجل معدل وفيات أعلى مقارنة مع عمليات تسلق جبل إيفرست، إذ توفي متسلق الجبال الإيرلندي الشمالي الشهير نويل هانا، البالغ 56 عاماً، الاثنين، بعد نجاحه في تسلق الجبل.

وفي اليوم التالي، نجحت فرق الإغاثة في إنقاذ المتسلق الهندي بالجيت كاور، البالغ 28 عاماً، ومواطنه أرجون فاجباي (30 عاماً)، بعد ساعات من عمليات البحث.

وشهد موسم تسلق الهيمالايا انطلاقة مأسوية الأسبوع الماضي، مع فقدان 3 متسلقين نيباليين في جبل إيفرست، حيث واجه المتسلقون الثلاثة كتلة ثلجية تسببت بسقوطهم في صدع، عندما كانوا يعبرون منحدر خومبو الجليدي الخطر أثناء نقلهم الإمدادات، وذلك خلال المرحلة الأولى على الطريق إلى قمة إيفرست، على ارتفاع 8849 متراً فوق مستوى سطح البحر.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات