بريطانيا.. ميجان تنتقد تدخل الصحافة برسائل متبادلة مع الملك تشارلز

time reading iconدقائق القراءة - 3
ميجان ميركل على خشبة المسرح في حفل 2021 Global Citizen Live في مدينة نيويورك. 25 سبتمبر 2021 - REUTERS
ميجان ميركل على خشبة المسرح في حفل 2021 Global Citizen Live في مدينة نيويورك. 25 سبتمبر 2021 - REUTERS
لندن-رويترز

انتقدت ميجان ميركل، زوجة الأمير هاري، الصحافة البريطانية بسبب تقارير أفادت بأن رسائل متبادلة مع الملك تشارلز لعبت دوراً في قرارها عدم حضور مراسم تتويجه مطلع الشهر المقبل، وذلك في أحدث مواجهة بينها وبين الصحافة.

وذكر الناطق باسم ميجان أن "دوقة ساسكس تمضي حياتها في الوقت الحالي دون أن تفكر في المراسلات التي جرت قبل عامين، فيما يخص حوار حدث قبل 4 أعوام".

وأضاف: "أي إشارة توحي بخلاف ذلك غير صحيحة بل سخيفة في الحقيقة. ندعو الصحافة الشعبية ومختلف مراسلي الشؤون الملكية للتوقف عن هذا السيرك المرهق الذي لا يفتعله سواهم".

وأفادت صحيفة "ديلي تليجراف" بأن ميجان كتبت إلى الملك تشارلز قبل عامين لتعبر عن مخاوفها بسبب التحيز اللا واعي في العائلة المالكة.

وقالت الصحيفة إن الرسالة "أُرسلت عقب تصريحاتها في مقابلة مع المذيعة الأميركية أوبرا وينفري عام 2021 بأن العائلة المالكة أبدت قلقها من مدى سمرة بشرة ابنها"، لافتة إلى أن ميجان "لم تشعر أنها تلقت رداً شافياً على مبعث قلقها".

وخلال مقابلة مفاجئة مع وينفري، زعمت ميجان أن أحد أفراد العائلة المالكة تكهن بلون بشرة ابنها الذي لم يولد بعد، متسائلة كيف سيكون لون الطفل داكناً.

وتم توثيق الحلقة بشكل أكبر في السيرة الذاتية لهاري، بالإضافة إلى سلسلة وثائقية للزوجين على منصة "نتفليكس"، وفق ما أوردته شبكة CNN.

وتنحى هاري وميجان عن الواجبات الملكية في مارس 2020، وقالا إنهما يريدان بدء حياة جديدة في الولايات المتحدة بعيداً عن مضايقات الإعلام.

وطغت على تحضيرات حفل تتويج الملك تشارلز خلال الشهور القليلة الماضية تصريحات هاري اللاذعة عن والده وشقيقه وليام، وريث العرش، في مذكراته التي صدرت في الآونة الأخيرة وفيلم وثائقي على منصة "نتفليكس" وسلسلة من المقابلات التلفزيونية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات