موسم الرياض يختتم فعالياته وعدد الزوار يصل إلى 20 مليوناً

time reading iconدقائق القراءة - 3
جانب من فعاليات موسم الرياض. 2 يناير 2024 - twitter/SPAqualitylife
جانب من فعاليات موسم الرياض. 2 يناير 2024 - twitter/SPAqualitylife
الرياض-الشرق

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ في ختام موسم الرياض 2023، السبت، وصول عدد زوار الموسم الذي انطلق في أكتوبر الماضي إلى 20 مليون زائر.

واستضاف موسم الرياض الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الكبرى، من أبرزها 3 نزالات عالمية في الملاكمة، ونزال لعبة الفنون القتالية، بالإضافة إلى بطولات التنس والسنوكر والبادل والتزلج، وبطولة "كأس موسم الرياض" لكرة القدم، واستضافة "كأس مصر"، إلى جانب افتتاحه لمنطقة "المملكة أرينا" التي تم بنائها في وقت قياسي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما تم استضافة العديد من المسرحيات، والحفلات الفنية، وحفل جوي لصناع الترفيه، بتواجد كوكبة من العالميين والعرب.

وبشعاره هذا العام Big Time، افتتاح موسم الرياض فعاليات متلاحقة في عدد من المناطق، أبرزها منطقة "بوليفارد سيتي" التي تعد موقعاً مليئاً بخيارات الترفيه العالمية، بحسب "واس".

كما تم افتتاح "بوليفارد وورلد" التي تضم عدداً من الثقافات العالمية، و"فيا رياض" المليئة بخيارات السينما والمقاهي والمطاعم والعلامات التجارية العالمية، إضافة إلى مجموعة من المناطق التي تتميز كل واحدة منهن بطابع ترفيهي فريد من نوعه.

ويُعد "موسم الرياض" أحد المناسبات السعودية الكبرى التي تؤسس لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه، وجعل العاصمة الرياض الوجهة الأولى للباحثين عن التنوع الترفيهي العالمي على مستوى الفعاليات والمطاعم وغيرها من عناصر الترفيه التي يستهدفها الباحثون عن المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المميزة.

وقبل انطلاق موسم الرياض 2023، أعلن المستشار تركي آل الشيخ لـ"الشرق" تحقيق أكثر من 70% من عوائد فعاليات موسم الرياض، مشيراً إلى أن "95% من الشركات المشاركة في موسم الرياض محلية، و5% شركات عالمية عملاقة".

اقرأ أيضاً

تركي آل الشيخ لـ"الشرق": حققنا 70% من عوائد موسم الرياض قبل انطلاقته

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ تحقيق أكثر من 70% من عوائد فعاليات موسم الرياض والمقرر أن يبدأ في 28 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن موسم الرياض 2022 "وفر 187 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة"، أما موسم 2023 "يستهدف توفير 200 ألف وظيفة، منها 60 ألفاً مباشرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك