الملك تشارلز "يترجل عن حصانه" في مراسم عيد ميلاده

time reading iconدقائق القراءة - 3
ملك بريطانيا تشارلز الثالث يمتطي حصانه خلال موكب عيد ميلاد الملك في لندن وخلفه نجله وليام وريث العرش. 17 يونيو 2023 - AFP
ملك بريطانيا تشارلز الثالث يمتطي حصانه خلال موكب عيد ميلاد الملك في لندن وخلفه نجله وليام وريث العرش. 17 يونيو 2023 - AFP
لندن-أ ف ب

سيشارك الملك تشارلز، الذي يُعالَج حالياً من مرض السرطان، في العرض العسكري ضمن مراسم الاحتفال بعيد ميلاده في يونيو، من داخل عربة لا ممتطياً حصاناً كالعام الفائت، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه"، الخميس.

وسيحتفل الملك تشارلز، بعيد ميلاده السادس والسبعين في 14 نوفمبر، لكنّ التقاليد تقضي بتنظيم احتفال رسمي يشمل عرضاً عسكرياً، وظهوراً للعائلة المالكة على شرفة القصر في يونيو.

وفي أول حفلة له العام الفائت، حضر تشارلز الثالث على ظهر حصان، على غرار أخته آن، وشقيقه إدوارد، ونجله وليام، وريث العرش.

وأشارت وكالة "بي إيه" إلى أنّ الملك الذي استأنف أنشطته الرسمية في نهاية أبريل الماضي، بعد الإعلان عن إصابته بالسرطان في مطلع فبراير، سيشارك في الحدث يوم 15 يونيو من داخل عربة.

وأحجمت الملكة إليزابيث الثانية عن امتطاء الخيل عام 1986، وشاركت في موكب العربات في السنوات اللاحقة حتى وفاتها عام 2022.

ولم يُعلَن بعد ما كانت الأميرة كيت المصابة بالسرطان أيضاً، ستشارك في الحدث أم لا.

تشخيص الملك تشارلز بالسرطان

قال قصر باكنجهام، فبراير الماضي، إن ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، تم تشخيصه بأحد أشكال السرطان، وإنه بدأ برنامجاً للعلاج.

وأوضح القصر الملكي في بيان أن اكتشاف المرض جاء خلال علاج الملك تشارلز من تضخم حميد في البروستاتا بالمستشفى الشهر الماضي، إذ حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان.

ولم يذكر القصر أي تفاصيل عن سرطان تشارلز، لكن مصدراً في القصر الملكي قال إنه ليس سرطان البروستاتا.

وتُوج تشارلز الثالث رسمياً في السادس من مايو الماضي، بعد 8 أشهر على اعتلائه العرش إثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في الثامن من سبتمبر 2022.

وهو أكبر من اعتلى عرش بريطانيا، بعد أن ظل ولياً للعهد لأطول فترة.

ويتمتع الملك الذي توفيت والدته عن 96 عاماً ووالده عن 99 عاماً، بصحة جيدة بشكل عام رغم إصابته بفيروس كورونا مرتين وبإصابات رياضية عندما كان أصغر سناً.

تصنيفات

قصص قد تهمك