البرازيل.. وفاة والدة الأسطورة "بيليه" عن عمر 101 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
أسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل بيليه مع والدته سيليستي أرانتس في مكان غير معروف في البرازيل- مارس 1965 - ASSOCIATED PRESS
أسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل بيليه مع والدته سيليستي أرانتس في مكان غير معروف في البرازيل- مارس 1965 - ASSOCIATED PRESS
ريو دي جانيرو-أ ف ب

توفيت سيليستي أرانتس، والدة أسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل بيليه، عن عمر 101 عاماً، وذلك بعد عام ونصف من وفاة نجلها المتوج بكأس العالم ثلاث مرات مع منتخب بلاده، وفقاً لما أعلن عدد من أفراد عائلتها الجمعة.

وفي منشور عبر حسابه في منصة "إنستجرام" كتب إدينيو، الابن الأكبر لبيليه: "ارقدي بسلام يا جدتي"، في رسالة مرفقة بصورة له وهو يعانقها.

كما نشرت إحدى حفيدات الراحلة، كيلي ناسيمنتو، على نفس الشبكة الاجتماعية صورة والدة النجم الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على مر العصور.

ولم يُقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت. وحسب وسائل إعلام برازيلية، فقد دخلت المستشفى لمدة 8 أيام، وتوفيت الجمعة.

ولدت دونا سيليستي، كما يطلق عليها في البرازيل، عام 1923 في تريس كوراسويس، وهي بلدة في ولاية ميناس جيرايس (جنوب شرق) حيث أنجبت في سن السابعة عشرة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، لاعب كرة القدم الوحيد في التاريخ الذي رفع 3 كؤوس عالم.

وتزوجت من جواو راموس دو ناسيمنتو، المعروف باسم "دوندينيو"، وولدت طفلان آخران: جاير ("زوكا") الذي توفي عام 2020 بسبب السرطان، وهو المرض نفسه الذي هزم بيليه في 29 ديسمبر 2022، ثم ماريا لوسيا.

وكشفت الأخيرة بعد وقت قصير من وفاة "ملك" كرة القدم أن والدتها التي تبلغ من العمر 100 عام وقتها، لم تكن على علم بوفاة ابنها الشهير.

وقالت آنذاك لقناة "إي إس بي إن" الأميركية "إنها في عالمها الصغير الخاص بها".

ومر موكب الجنازة الذي حمل نعش بيليه بمنزلها في سانتوس، وهي مدينة ساحلية بالقرب من ساو باولو حيث أمضت سنواتها الأخيرة، وحيث تألق ابنها خلال معظم مسيرته الاحترافية.

تصنيفات

قصص قد تهمك