الجيش الأميركي يعلن مصرع 5 جنود فقدوا بعد تحطم مروحية عسكرية

time reading iconدقائق القراءة - 3
طائرة أميركية من طراز Sikorsky CH-53E Super Stallion - navair.navy.mil
طائرة أميركية من طراز Sikorsky CH-53E Super Stallion - navair.navy.mil
دبي-الشرق

أعلن الجيش الأميركي، الخميس، أن الجنود الأميركيين الـ5 الذين فقدوا إثر تحطم مروحيتهم في ولاية كاليفورنيا، لقوا حتفهم جميعاً.

وأشار الجيش في بيان إلى أن التحطم جاء بعد عاصفة ضربت الجبال خارج مدينة سان دييجو، لافتاً إلى أن الطائرة من طراز Sikorsky CH-53E Super Stallion، اختفت مساء الثلاثاء، أثناء عودتها إلى قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية، بعد التدريب بقاعدة كريتش الجوية شمال غرب لاس فيجاس.

وأعرب قائد جناح الطائرات البحرية الثالث مايكل بورجشولت في بيان، عن تعازيه لعائلات الجنود، مضيفاً: "بأسف شديد وحزن عميق أعلن خسارة 5 من نخبة عناصر مشاة البحرية الأميركية خلال طلعة تدريبية".

وذكر الجيش الأميركي أنه بدأ استعادة رفات الجنود الخمسة، موضحاً أن يجري التحقيق بملابسات الحادث.

وأعرب الرئيس الأميركي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن في بيان عن "حزنهما" على وفاة مشاة البحرية، وقالا: "بينما تواصل وزارة الدفاع تقييم ما حدث، فإننا نعرب عن خالص تعازينا لأسرهم وأسطولهم وقوات مشاة البحرية الأميركية ونحن حزينون على فقدان 5 من أفضل المحاربين".

وأفادت وكالة "أسوشييتد برس" بأنه عثر على الطائرة، صباح الأربعاء، بالقرب من منطقة باين فالي الجبلية، والتي تبعد ساعة بالسيارة عن سان دييجو.

ويشهد جنوب ولاية كاليفورنيا هطول أمطار غزيرة بدون انقطاع، وتسببت هذه العاصفة القادمة من المحيط الهادي، وهي ثاني عاصفة قوية تجتاح الساحل الغربي الأميركي في أقل من أسبوع، في هطول أمطار غزيرة على جنوب ولاية كاليفورنيا؛ مما أدى إلى سيول غمرت الشوارع وانهيارات طينية في أنحاء المنطقة.

ونُشرت تحذيرات من طقس متطرف من أجل الفيضانات والرياح العاتية والعواصف الشتوية، الاثنين الماضي، في أجزاء من كاليفورنيا وجنوب غرب ولاية أريزونا حيث يعيش نحو 35 مليون شخص، وحثت السلطات السكان على الحد من قيادة السيارات.

ووقعت سلسلة حوادث لطائرات عسكرية أميركية العام الماضي مع تحطم طائرة من طراز "أوسبري" قبالة سواحل اليابان نهاية نوفمبر؛ مما أدى إلى مصرع 8 أشخاص.

كذلك، قضى 5 جنود أميركيين في الشهر نفسه عندما تحطمت مروحيتهم في المتوسط أثناء تدريب.

وتحطمت طائرة "أوسبري" في أغسطس الماضي في أستراليا؛ مما أودى بحياة ثلاثة من مشاة البحرية.

تصنيفات

قصص قد تهمك