مايكروسوفت تستثمر في تايلندا وتدعم التحول الرقمي بماليزيا

time reading iconدقائق القراءة - 3
رئيس وزراء تايلاند سريثا ثافيسين (يميناً) يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا في بانكوك. 1 مايو 2024. - AFP
رئيس وزراء تايلاند سريثا ثافيسين (يميناً) يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا في بانكوك. 1 مايو 2024. - AFP
بانكوك/كوالالمبور-أ ف برويترز

أعلنت شركة مايكروسوفت، أنها ستنشئ بنية تحتية في تايلندا تهدف إلى تعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ووعدت بتدريب أكثر من 100 ألف شخص، كاشفة عزمها دعم التحول الرقمي في ماليزيا باستثمارات قيمتها 2.2 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مايكروسوفت" ساتيا ناديلا في بانكوك، إن تايلندا لديها "فرصة مذهلة لبناء مستقبل" يركز على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي. 

وأشار ناديلا إلى أن إنشاء مراكز بيانات مناسبة، "إلى جانب الاستثمارات التي نقوم بها في البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن التدريب على الذكاء الاصطناعي، هي أسس التزامنا طويل الأمد في البلاد".

وقالت مايكروسوفت في بيان لها إن استثماراتها "ستفيد أكثر من 100 ألف شخص في تايلندا"، ما يدعم تنمية المجتمع في هذه المنطقة.

ورغم كونها لاعباً اقتصادياً رئيسياً في جنوب شرق آسيا، لا تزال بانكوك متأخرة في مجال التكنولوجيات الجديدة مقارنة بإندونيسيا وسنغافورة.

وأعلن ناديلا، خلال زيارة لإندونيسيا، الثلاثاء، عن استثمار بقيمة 1.7 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، للمساعدة في تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في الأرخبيل، وذلك بعد لقائه بالرئيس الإندونيسي.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مايكروسوفت برئيس الوزراء التايلندي سريثا ثافيسين، الذي يسعى أيضاً إلى تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

ووفقاً للجنة المتخصصة في هذا الموضوع، يمكن أن يساهم تطوير الاقتصاد الرقمي بحوالي 30% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2027.

مايكروسوفت تدعم التحول الرقمي في ماليزيا

إلى ذلك، قالت شركة مايكروسوفت، في بيان، الخميس، إنها تعتزم استثمار 2.2 مليار دولار على مدار السنوات الأربع المقبلة في ماليزيا، لدعم التحول الرقمي في البلاد.

جاء إعلان مايكروسوفت بالتزامن مع زيارة الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا لـ"كوالالمبور"، في إطار جولة في جنوب شرق آسيا، للترويج لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي للشركة الأميركية، بعدما زار إندونيسيا وتايلاند في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت مايكروسوفت إن الاستثمار سيشمل بناء بنية تحتية للخدمات السحابية، والذكاء الاصطناعي وإتاحة فرص لتدريب 200 ألف شخص على مهارات الذكاء الاصطناعي، ودعم نمو مجتمع مطوري البرمجيات في ماليزيا.

وقالت مايكروسوفت إن هذا سيكون أكبر استثمار منفرد في تاريخها الممتد 32 عاماً في ماليزيا، وإنها ستعمل أيضا مع الحكومة الماليزية، لإنشاء مركز وطني للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي وتعزيز قدرات الأمن الإلكتروني عبر الإنترنت.

وأعلنت مايكروسوفت، التي حققت نتائج أفضل مما كان متوقعاً في بداية العام، عن استثمارات بمليارات الدولارات في الذكاء الاصطناعي في الخارج في الأشهر الأخيرة، في مسعى للبقاء ضمن صفوف أهم اللاعبين في هذه السوق الحاسمة.

وقد دفع نجاح "ChatGPT" المطور من شركة OpenAI الناشئة، بالذكاء الاصطناعي التوليدي إلى الواجهة، كما شكّل قوة دفع كبيرة لـ"مايكروسوفت"، الممول الرئيسي لـ"OpenAI".

تصنيفات

قصص قد تهمك