جائزتها 4.6 مليون دولار.. "لعبة الحبّار" مسابقة واقعية من نتفليكس

أبطال مسلسل لعبة الحبار يحضرون حفل "Squid Game" Los Angeles FYSEE Special Event at Netflix FYSEE في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.12 يونيو 2022  - AFP
أبطال مسلسل لعبة الحبار يحضرون حفل "Squid Game" Los Angeles FYSEE Special Event at Netflix FYSEE في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.12 يونيو 2022 - AFP
- رويترز

لم يعد المسلسل الكوري الجنوبي"لعبة الحبّار" أو "Squid Game"، الأكثر مشاهدة على شبكة "نتفليكس"، مجرد مسلسل تلفزيوني خيالي بعدما أعطت خدمة البث الضوء الأخضر "لأكبر منافسة واقعية لها على الإطلاق" تحت اسم "لعبة الحبّار: التحدي".

خلافاً للمسلسل الذي تكون فيه الرهانات على الحياة أو الموت، فإن أسوأ مصير ممكن في المسابقة التي تضم 456 لاعباً سيكون الخروج منها دون الحصول على الجوائز التي تبلغ قيمتها 4.56 مليون دولار، والتي تقول "نتفليكس" إنها "أكبر جائزة بمبلغ مقطوع في تاريخ برامج الواقع التلفزيونية".

وقالت "نتفليكس" إن الموسم الأول يحمل الرقم القياسي باعتباره المسلسل الأكثر شعبية على الشبكة على الإطلاق، حيث بلغ حجم مشاهداته أكثر من 1.65 مليار ساعة في أول 28 يوماً، لافتة إلى أن مسابقة الواقع الافتراضي المكوّنة من 10 حلقات ستشمل ألعاباً مستوحاة من المسلسل الأصلي، إلى جانب إضافات أخرى.

سيتم تصوير المسابقة في المملكة المتحدة، وتقوم حالياً بجمع مشاركين ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية فقط، ويأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط من الإعلان عن جزء ثانٍ للمسلسل.

وكان مخرج المسلسل هوانج دونج هيوك أعلن في أبريل الماضي الإعداد لموسم ثان ٍ من المسلسل، ولكنه توقع ألا ينتهي من كتابة السيناريو قبل آخر 2024.

وأصبح "لعبة الحبّار" أكثر المسلسلات مشاهدة على منصة "نتفليكس"، عندما بدأ عرضه في سبتمبر 2021، إذ يتناول المسلسل قصة متسابقين يعانون ضائقة مالية ويلعبون ألعاب أطفال للحصول على فرصة لكسب مبالغ مالية تغيّر حياتهم.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات