نتفليكس تعرض الموسم الخامس من The Crown في 9 نوفمبر

دومينيك ويست في دور الأمير تشارلز من مسلسل The Crown  - facebook./TheCrownNetflix
دومينيك ويست في دور الأمير تشارلز من مسلسل The Crown - facebook./TheCrownNetflix
دبي-الشرق

كشفت شبكة نتفليكس عن موعد عرض الموسم الخامس لمسلسل The Crown (التاج)، خلال مهرجان Tudum عبر الإنترنت السبت، إذ أعلنت عن التاسع من نوفمبر كموعد نهائي لعرض الحلقات الجديدة التي تعرض تاريخ الأسرة المالكة في فترة تسعينيات القرن الماضي. 

وسيظهر الموسم الخامس بفريق عمل مختلف تماماً عن المواسم السابقة، إذ تؤدي إيميلدا ستونتون دور الملكة إليزابيث الثانية بدلاً من أوليفيا كولمان، بينما يؤدي جوناثان برايس دور زوجها الأمير فيليب.

وفي الوقت نفسه يقدم دومينيك ويست دور الأمير تشارلز، في حين تؤدي إليزابيث ديبيكي دور الأميرة ديانا، وستنضم ليزلي مانفيل بدور أخت الملكة الأميرة مارجريت، وجوني لي ميللر في دور رئيس الوزراء جون ميجور.

وتم اختيار الممثل الفلسطيني سليم ضو ليلعب دور الملياردير محمد الفايد، بينما تم اختيار أمير المصري في دور خالد الفايد صغيراً.

وفي الوقت نفسه، سيلعب خالد عبد الله دور نجل الفايد في مرحلته العمرية المتقدمة، قبل وفاته بشكل مأساوي في نفس حادث السيارة عام 1997 الذي أودى بحياة الأميرة ديانا. 

ووفقاً لمجلة "فارايتي"، فسيشاهد الجمهور أيضاً لمحة عن الأمير الشاب ويليام والأمير هاري، إذ من المقرر أن يلعب سينان نجل دومينيك ويست دور ويليام، ويؤدي كل من تيدي هاولي وويل باول دور هاري في مختلف الأعمار.

وكانت فترة التسعينيات مضطربة للعائلة المالكة، وتحديداً في العام 1992 بعد انفصال ابنتها الوحيدة الأميرة آن عن زوجها، وانفصال ابناها الأمير تشارلز والأمير أندرو عن زوجتيهما، وفي نفس العام تعرضت قلعة وندسور أيضًا لحريق كارثي.

وأدت وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر، إلى ارتفاع شعبية المسلسل من جديد لدى المشاهدين والنقاد، وفقاً لشركة تحليلات البيانات Whip Media، إذ زادت نسبة مشاهدة البرنامج في المملكة المتحدة بأكثر من 800٪ بعد وفاة الملكة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات

قصص قد تهمك