أرقام قياسية للفيلم السعودي "جرس إنذار" على نتفليكس في 37 دولة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لفيلم  "جرس إنذار" - facebook/netflixmiddleeastnorthafrica
الملصق الدعائي لفيلم "جرس إنذار" - facebook/netflixmiddleeastnorthafrica
دبي -الشرق

حقق الفيلم السعودي "جرس إنذار" أرقاماً ضخمة وقياسية حول العالم، بعد مرور أكثر من أسبوعين على طرحه عبر منصة "نتفليكس"، إذ حصل على مراكز متقدمة في قائمة Top 10 في أكثر من 37 دولة، وفقاً لبيانات نتفليكس.

كما تصدر المركز الأول، بعد مرور أسبوعين من طرحه في السعودية وأغلب دول الخليج والأردن، وأيضاً حقق المركز السادس في المكسيك، والتي يصل عدد مشتركيها إلى 10 مليون مشترك، وكذلك المركز السابع في إسبانيا.

ويواصل الفيلم تحقيق أرقام قياسية أخرى، بالمنافسة على صدارة قوائم الأكثر مشاهدة على نتفليكس حول العالم، إذ مازال يحتفظ بمراكز متقدمة، رغم طرحه منذ يوم 18 يناير الماضي، وبذلك يتفوق على أفلام سعودية أخرى عبر المنصة نفسها، مثل "راس براس"، و"الخلاط"، و"ناقة" وغيرها.

ويُعد "جرس إنذار"، أولى إنتاجات استديوهات ideation السعودية، التي تأسست من قِبل المنتجين أيمن جمال وفيصل بالطيور، ويشاركهما المنتج محمد علوي، كما أنها بصدد إنتاج 4 أعمال سينمائية خلال العامين المقبلين، أحدهم فيلم سينمائي عالمي سيتم تصويره داخل المملكة. 

ومن جانبه، أثنى المنتج فيصل بالطيور، على النتائج الذي حقق فيلم "جرس إنذار" بالتزامن مع الأسابيع الأولى لعرضه، قائلاً عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "فخور بالأرقام والدول التي وصل لها فيلم جرس إنذار، أكثر من 5.2 مليون مشاهدة خلال أول أسبوعين من إطلاقه.. أعلى فيلم سعودي وعربي من إنتاجات نتفليكس كمشاهدات ووصول لمناطق جديدة كأميركا اللاتينية وأوروبا.. الخامس عالمياً كأعلى مشاهدات على نتفليكس في أسبوعه الثاني وصولاً لأكثر من 35 دولة".

فيلم "جرس إنذار" تدور أحداثه داخل مدرسة صارمة للبنات، يندلع حريق مجهول المصدر يخرج عن السيطرة، لتُثار بعد ذلك التساؤلات عما إذا كان الحريق حادثاً عرضياً أم مفتعلاً، وتتوالى الأحداث.

"جرس إنذار" بطولة شيماء الطيب، خيرية أبو لبن، أضوى فهد، دارين البايض، والعمل تأليف وإخراج خالد فهد.

تصنيفات

قصص قد تهمك