تعرف على القائمة الكاملة لـJoy awards في نسختها الثانية  

جانب من حفل Joy awards على مسرح بكر الشدي في الرياض - 21 يناير 2023 - facebook/RiyadhSeason
جانب من حفل Joy awards على مسرح بكر الشدي في الرياض - 21 يناير 2023 - facebook/RiyadhSeason
دبي-الشرق

أقيم حفل joy awards في نسخته الثانية 2023، السبت، على مسرح بكر الشدى، بالمملكة العربية السعودية، وسط حضور نحو 500 شخصية من نجوم وصُناع الفن والرياضة والإعلام بالوطن العربي والعالم.

وأحيا الحفل، على مدار فقرات تخللت توزيع الجوائز، عدد من نجوم الغناء، وهم: محمد منير، وأحمد سعد، ومروان خوري، وراشد الماجد، ونانسي عجرم، ورحمة رياض،  وداليا مبارك، وريما، بالإضافة إلى فرقة كايروكي، "sadeck berrabah group".

ووجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال كلمته على هامش الحفل، الشكر إلى القيادة السعودية لدعمهم الكامل لحفل توزيع جوائز Joy awards، قائلاً: "كنت أتمنى الفوز للجميع، لكن هذه هي طبيعة المسابقة، وعلينا أن نتحلى بثقافة الفرح للفائزين".

وأعرب عن وحشته للدراما السورية، إذ أبدى سعادته لحضور عدد من الفنانين السوريين حفل توزيع الجوائز، منهم جمال سليمان، قائلاً: "وحشتونا كتير.. شكراً على وجودكم وسطنا.. مفتقدين الدراما السورية بشدة ونتمنى العودة قريباً بأعمال زاهرة".

"تحية لمن رحلوا"

وفي لفتة إنسانية، عرض ضمن حفل توزيع جوائز joy awards، فيلم قصير تحت عنوان "تحية لمن رحلوا في 2022"، تضمن مقتطفات من أعمال بعض الفنانين والمطربين وصناع الفن الراحلين عن عالمنا العام الماضي.

ومن أبرز الذين ظهروا في الفيلم القصير، سمير صبري، وهشام سليم، ومها أبو عوف، وأحمد حلاوة، وعهدي صادق، وجالا فهمي، وعايدة عبد العزيز، وزكي فطين عبد الوهاب، ويمينة بشير، ومحمد السنعوسي، وبيار شمعون، وإبراهيم حجازي، والشيف أسامة السيد.

كما تضمنت قائمة الراحلين، سليمان الملا، ورجاء حسين، وجاسم عباس، وجوزيف عبود، ودياب مشهور، ونور الدين بكر، وجورج الراسي، ومحسن علم الدين، وعلي عبد الخالق، وأنطوانيت نجيب، وليلى نصر، وأحمد يحيى، وأشرف طلفاح، وشمعة محمد.

جائزة صناع الترفيه الفخرية

وحصل عدد من الفنانين، على جائزة صناع الترفيه الفخرية، في فئة المسلسلات والسينما وكذلك الغناء، حيث سلمها المستشار تركي آل الشيخ، وهي جائزة خارج فئة تصويت الجمهور، فقد فاز بها الثنائي أحمد حلمي ومنى زكي، وذلك تقديراً لجهودهما الكبيرة في صناعة الفن، وهي الجائزة التي تسلمها أيضاً راشد الماجد، تقديراً لمسيرته الفنية المميزة.

كما ذهبت الجائزة نفسها إلى الفنان الأميركي ميل جيبسون، تقديراً لمشواره الفني الثري والناجح، كما حصل الفنان محمد منير عليها أيضاً تقديراً لمسيرته الغنائية الطويلة.

وحصل الثنائي حياة الفهد، وسعاد عبدالله، على جائزة صناع الترفيه الفجرية، تقديراً لبصمتهما الفنية في الخليج ومسيرتهما الطويلة.

ونال الجائزة الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، الجائزة سالم الهندي، وكذلك نوال الكويتيه تقديراً لجهودهما في صناعة الموسيقى والطرب، فيما حصلت عليها أيضاً الممثلة الإسبانية أستير أسيبو.

جوائز استثنائية 

وتوج الممثل الهندي أميتاب باتشان، بجائزة استثنائية، خلال حفل Joy awards، وهي جائزة الإنجاز مدى الحياة، وذلك نظراً لمشواره الفني الذي شهد العديد من الصعوبات والإخفاقات، حتى صعد إلى قمة النجاح، وهي الجائزة ذاتها التي ذهبت إلى المخرج الأميركي مايكل باي.

أما جائزة شخصية العام 2022، ذهبت إلى الممثلة الكولومبية الأميركية صوفيا فيرجارا، والتي حققت نجاحاً كبيراً في مجال التمثيل والتقديم التلفزيوني ومجال الموضة والأزياء وغيرها.

ولأول مرة، خرجت جائزة صناع الترفيه الماسية، إلى الوليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة "mbc" تقديراً لمسيرته الإعلامية التي تجاوزت 30 عاماً، وجهوده في مجال الإعلام والترفيه.

جوائز فئة المسلسلات 

وفاز السعودي إبراهيم الحجاج، بجائزة الممثل المفضل عن فئة المسلسلات 2022، وذلك عن مسلسل "منهو ولدنا؟"، وسلمتها له الفنانة التونسية هند صبري.

أما الممثل السوري جمال سليمان، سلم جائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات، إلى الفنانة نادين نسيب نجيم، عن مسلسل "صالون زهرة 2". 

وسلما ظافر العابدين وماجي بو غصن، جائزة الوجه الجديد في فئة المسلسلات، إلى هيلدا ياسين، عن دورها في مسلسل "بنات الثانوي".

فيما ذهبت جائزة "المسلسل المفضل"، إلى "صالون زهرة 2"، حيث سلمها الفنان حسن الرداد، لمنتج العمل صادق الصباح، والمخرج جو بوعيد. 

جوائز السينما والغناء 

وفي فئة الأفلام، قدمت الممثلة ياسمين صبري، جائزة "الممثل المفضل" عن فئة السينما في 2022، إلى الفنان أحمد عز، عن فيلم "كيرة والجن"، وهو الفيلم الذي فاز بجائزة "الفيلم المفضل"، وتسلمها المخرج مروان حامد، من قبل الأميركي ميل جيبسون. 

أما جائزة "الممثلة المفضلة" التي قدمها محمد هنيدي، ذهبت إلى الفنانة هند صبري، عن دورها في الفيلم ذاته. 

وفي فئة الغناء، فاز عبد المجيد عبد الله، بجائزة المطرب المفضل، حيث سلمتها له إلهام علي، أما جائزة "المطربة المفضلة" سلمها الفنان سامر المصري إلى المطربة أنغام.

وجائزة "الوجه الجديد المفضل" عن فئة الموسيقى، قدمها الفنان راغب علامة، إلى جوري قطان، أما جائزة "الأغنية المفضلة" قدمها الثنائي محمد فراج وبسنت شوقي، إلى أصالة، عن أغنية "شكراً".

جوائز الرياضة والمؤثرين

وفي فئة الرياضة، سلمت جورجينا رودريجيز، جائزة "الرياضية المفضلة" إلى السباحة السعودية مريم صالح بن لادن، أما جائزة "الرياضي المفضل"، ذهبت إلى أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، والمنتخب المغربي. 

وفي فئة المؤثرين، ذهبت جائزة "المؤثر المفضل" إلى أحمد الشقيري، والذي اعتذر في كلمة مسجلة عن تغيبه عن الحضور، لانشغاله بتصوير برنامجه الجديد المقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل. 

أما جائزة "المؤثرة المفضلة" كانت من نصيب الشيف اللبناني عبير الصغير.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات