ألمودوفار يعود للمنافسة في مهرجان كان بفيلم قصير

المخرج الأسباني بيدرو ألمودفار في مهرجان كان السينمائي الـ74 - كان ، فرنسا، 6 يوليو 2021 - REUTERS
المخرج الأسباني بيدرو ألمودفار في مهرجان كان السينمائي الـ74 - كان ، فرنسا، 6 يوليو 2021 - REUTERS
باريس-أ ف ب

تشهد الدورة الـ76 لمهرجان كان السينمائي، في مايو المقبل، عرضاً لفيلم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار القصير "Strange Way of Life" الناطق بالإنجليزية من بطولة الممثلين إيثان هوك وبيدرو باسكال، على ما أعلن المنظمون الثلاثاء.

وأوضحت إدارة المهرجان في بيان أن "Strange Way of Life"، الذي تبلغ مدته 30 دقيقة، سيكون ضمن القائمة الرسمية للأفلام المختارة، وسيتبع عرضه، وهو الأول عالمياً، لقاء مع المخرج وفريقه.

ويتناول فيلم الوسترن هذا قصة العلاقة بين رجلين، أحدهما صاحب مزرعة يؤدي دوره بيدرو باسكال، والآخر هو قائد شرطة المدينة (يجسّده إيثان هوك)، يلتقيان مجدداً بعد 25 عاماً من عملهما معاً كقاتلين مأجورين. 
وسبق لألمودوفار أن وصف شريطه القصير بأنه "جواب" على فيلم "Brokeback Mountain" لآنغ لي عام 2005 عن راعيي بقر مثليَّين. 

وأوضح للمغنية دوا ليبا ضمن مدونتها الصوتية في ديسمبر الفائت إن قصة الفيلم تتناول "رجلين متحابين"، وهي تتمحور على "المفهوم العميق للرجولة لأن الوسترن هو نوع ذكوري" تقليدياً.  

ونقل البيان عن بيدرو ألمودوفار قوله إن طريقة الحياة الغريبة التي يشير إليها عنوان الفيلم، مأخوذة من عنوان أغنية للمغنية البرتغالية أماليا رودريجيز تعتبر كلماتها أن "الحياة الأغرب هي عندما يدير الشخص ظهره لرغباته الخاصة". 

,هذا الفيلم هو الثاني بالإنجليزية لألمودوفار بعد فيلم أول قصير بعنوان "The Human Voice" من بطولة تيلدا سوينتون عُرض في مهرجان البندقيةعام 2020.

ودأب ألمودوفار على المشاركة في مهرجان كان، وعُرض فيلم "Bad Education" في افتتاحه عام 2004 وترأس لجنة التحكيم فيه عام 2017.

وتترقب الأوساط السينمائية الإعلان، الخميس، عن البرنامج الكامل للدورة الـ76 التي تقام من 16 مايو المقبل إلى 27 منه، وبات مؤكداً تضمُنُه فيلم مارتن سكورسيزي "Killers of the flowers moon" مع ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو، والجزء الجديد من سلسلة "Indiana Jones" بعنوان "Indiana Jones and the Dial of Destiny"، وفيلم "Jeanne du Barry" للمخرجة الفرنسية مايوين من بطولة جوني ديب الذي يُعرض في الافتتاح.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات