مناظرة نائبي الرئيس.. كل ما تريد معرفته عن مواجهة تيم والز وجي دي فانس

منصة المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الديمقراطي تيم والز والجمهوري جي دي فانس والتي تعقد في نيويورك 1 أكتوبر 2024 - CBS NEWS
منصة المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الديمقراطي تيم والز والجمهوري جي دي فانس والتي تعقد في نيويورك 1 أكتوبر 2024 - CBS NEWS
دبي -الشرق

يستعد السيناتور جي دي فانس عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو، وحاكم مينيسوتا الديمقراطي تيم والز، الثلاثاء، للمناظرة الوحيدة المُقررة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر المقبل، والتي تقام في نيويورك، وتستضيفها شبكة CBS News.

وتأتي المناظرة بعد ثلاثة أسابيع فقط من المناظرة الوحيدة التي جمعت بين الرئيس السابق دونالد ترمب ونائبة الرئيس كامالا هاريس.

ورغم أنه لم يسبق لأي مناظرة لمنصب نائب الرئيس أن أثرت بشكل كبير في نتيجة الانتخابات الرئاسية، عدا استثناءات مثل سارة بالين في انتخابات 2008، والتي يرى محللون أنها كانت سبباً في خسارة جون ماكين أمام باراك أوباما، لكن، تلك المناظرات تعد فرصة لفهم المرشحين بشكل أفضل، بحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز".

ويملك والز، الذي يترشح إلى جانب هاريس، مسيرة سياسية طويلة، إلا أنه لم يكن معروفاً للناخبين خارج مينيسوتا قبل انضمامه إلى بطاقة ترشح الحزب الديمقراطي، حسبما ذكرت شبكة CBS News.

أما فانس، مؤلف كتاب "هيلبيلي إليجي/مرثية القروي"، فانتُخب لأول مرة في عام 2022، أي أقل من عامين قبل أن يختاره ترمب ليكون شريكه في الترشح، وفقاً لـCBS News.

موعد مناظرة تيم والز وجي دي فانس

تبدأ المناظرة، الثلاثاء، في الساعة 09:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1 صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش)، وتستمر لمدة 90 دقيقة، وهو نفس زمن المناظرتين الرئاسيتين، لتختتم في الساعة 10:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

من الذي سيدير المناظرة؟

يدير المناظرة كل من نورا أودونيل، المذيعة ومديرة التحرير في CBS News، ومارجريت برينان، مقدمة برنامج Face the Nation وكبيرة مراسلي الشؤون الخارجية.

أين تُعقد مناظرة والز وفانس؟

تُعقد المناظرة في مركز بث CBS News في مدينة نيويورك، والتي - رغم كونها معقلاً ديمقراطياً - عاش فيها ترمب طوال حياته، قبل أن يغير بياناته الانتخابية ومحل إقامته الأساسي في عام 2019 إلى بالم بيتش في فلوريدا، حيث يقع منتجع مارالاجو الخاص به.

وأكد ترمب خلال تجمع انتخابي أُقيم مؤخراً في لونج آيلند أنه قادر على تحقيق الفوز في نيويورك هذا العام، رغم خسارته الولاية أمام الرئيس جو بايدن في عام 2020 بفارق يتجاوز 20 نقطة.

وقال ترمب: "عندما أخبرت بعض الأشخاص في واشنطن بأنني سأذهب إلى نيويورك لإلقاء خطاب انتخابي، قالوا: ماذا تقصد بنيويورك؟ لا يمكنك أبداً، لا أحد يستطيع الفوز. الجمهوريون لا يمكنهم الفوز. فأجبتهم: أنا أستطيع الفوز في نيويورك، ونحن يمكننا الفوز في نيويورك. سنفوز".

قواعد مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس

اتفقت الحملتان على إقامة مناظرة تمتد على مدار 90 دقيقة، تتخللها فترتان للإعلانات كل منهما أربع دقائق. ولا يُسمح لموظفي الحملتين بالتواصل مع المرشحين خلال فترات الاستراحة. وعلى غرار المناظرتين الرئاسيتين السابقتين، لن يكون هناك جمهور.

وفي بداية المناظرة، سيقدم المنظمون المرشحين وفقاً لترتيب الحزب الحاكم الحالي، ما يعني أن والز سيُقدم أولاً. ولن تكون هناك كلمات افتتاحية.

وسيقف والز خلف المنصة على الجانب الأيسر من المسرح، ليظهر على الجانب الأيمن من شاشات المشاهدين. بينما سيقف فانس عند المنصة على الجانب الأيمن من المسرح، ليظهر على الجانب الأيسر من الشاشات.

وسيُمنع على المرشحين إحضار ملاحظات مكتوبة مسبقاً أو أدوات مساعدة إلى المسرح، وستتاح لهما دقيقتان للإجابة عن كل سؤال ودقيقتان للرد، مع دقيقة واحدة مُخصصة للرد على الملاحظات.

ووفقاً لتقدير المنظمين، يمكن أن يحصل كل مرشح على دقيقة إضافية لمتابعة النقاش.

وعلى عكس المناظرات الرئاسية، لن يُغلق ميكروفون المرشح عندما يتحدث خصمه، لكن CBS News قالت إنها تحتفظ بالحق في إيقاف الميكروفونات.

وفاز فانس بقرعة افتراضية، الخميس، واختار أن يكون الثاني في إلقاء بيانه الختامي. وسيحصل كل مرشح على دقيقتين لإلقاء بيان ختامي. ولن يُسمح مشاركة أي مواضيع أو أسئلة مع الحملات مسبقاً.

كيف يمكنك مشاهدة المناظرة؟

ستبدأ CBS News بتغطية المناظرة في الساعة 08:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة عبر محطاتها والمحطات التابعة لها. وتبدأ التغطية على CBS News 24/7 في الساعة04:00 مساءً بالتوقيت الشرقي (12 بتوقيت جرينتش).

تصنيفات

قصص قد تهمك