ماسك في تجمع ترمب ببنسلفانيا: هذه الانتخابات ستكون الأهم في حياتنا

الملياردير الأميركي إيلون ماسك خلال مشاركته في تجمع للمرشح الجمهوري دونالد ترمب في موقع محاولة اغتياله الأولى في بتلر بولاية بنسلفانيا. 5 أكتوبر 2024 - Reuters
الملياردير الأميركي إيلون ماسك خلال مشاركته في تجمع للمرشح الجمهوري دونالد ترمب في موقع محاولة اغتياله الأولى في بتلر بولاية بنسلفانيا. 5 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

ظهر الملياردير الأميركي إيلون ماسك خلال تجمع للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترمب في بتلر بولاية بنسلفانيا، السبت، وحث الأميركيين على التصويت للرئيس السابق، معتبراً أن الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل ستكون "الأهم في حياتنا".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" ومالك منصة "إكس"، في بتلر التي شهدت في يوليو الماضي المحاولة الأولى لاغتيال الرئيس السابق: "لا شيء أكثر أهمية من التصويت له"، مضيفاً أمام التجمع الحاشد في الولاية الحاسمة: "يجب أن يفوز الرئيس ترمب للحفاظ على الدستور، يجب أن يفوز للحفاظ على الديمقراطية في أميركا"، معتبراً أنها "ستكون آخر انتخابات إذا فاز الديمقراطيون".

وأعلن ماسك لأول مرة عن تأييده لترمب في اليوم الذي تعرض فيه المرشح الجمهوري لمحاولة اغتيال في  13 يوليو الماضي، ونشر على منصته "إكس" مقطع فيديو لقبضة ترمب المرفوعة، وكتب: "أؤيد الرئيس ترمب تماماً، وآمل أن يتعافى سريعاً".

"الاختبار الحقيقي عندما تكون تحت النار"

وأضاف ماسك خلال حديثه لأنصار ترمب: "الاختبار الحقيقي لشخصية أحد ما، هو كيف يتصرف تحت النار، لدينا رئيس لا يستطيع صعود درج السلم وآخر كان يلوح بقبضته بعد إطلاق النار عليه.. إذن من تريدون أن يمثل أميركا؟".

وهتف ماسك: "صوتوا، صوتوا، صوتوا"، وأضاف: "قاتلوا، قاتلوا"، وهي العبارة التي استخدمها ترمب بعد محاولة اغتياله الأولى.

ويلعب ماسك دوراً بارزاً في دعم الرئيس السابق، ويثني عليه في منشورته على منصة "إكس"، بينما يهاجم أيضاً الديمقراطيين ونائبة الرئيس كامالا هاريس، بما في ذلك المنشور المثير للجدل بعد محاولة اغتيال ترمب الثانية في فلوريدا، عندما كتب "لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن/كامالا"، قبل أن يحذفه.

وفي يوليو الماضي، قال ماسك إنه سيتبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهرياً للجنة عمل سياسي تدعم ترمب.

تصنيفات

قصص قد تهمك