روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بطائرة مسيّرة على موسكو

دخان يتصاعد من حي الأعمال بوسط العاصمة الروسية موسكو عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم أوكراني بطائرة مسيرة. 18 أغسطس 2023 - Novosti
دخان يتصاعد من حي الأعمال بوسط العاصمة الروسية موسكو عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم أوكراني بطائرة مسيرة. 18 أغسطس 2023 - Novosti
موسكو/دبي-رويترزالشرق

قالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إن أوكرانيا حاولت مهاجمة العاصمة موسكو ومنطقتها بطائرة مسيَّرة، فيما ذكر شاهد من وكالة "رويترز"، أنه سُمع صوت انفجار قوي قرب حي للأعمال بالمدينة على بعد بضعة كيلومترات من مقر الكرملين.

وأضافت الوزارة في بيان عبر تطبيق "تليجرام": "الطائرة المسيَّرة، بعد استهدافها بأسلحة الدفاع الجوي، غيرت مسارها، وسقطت على مبنى غير سكني في منطقة كراسنوبريسنينسكايا إمبانكمنت في موسكو".

بدوره، قال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين، عبر "تليجرام"، إن منظومات الدفاع الجوي أسقطت مسيَّرة في وسط العاصمة.

وأضاف: "سقط حطام الطائرة في منطقة مركز إكسبو"، مشيراً إلى أن ذلك "لم يتسبب في أي أضرار كبيرة للمبنى".

ومركز إكسبو هو مبنى مساحته كبيرة ويضم أجنحة للمعارض وصالات متعددة الأغراض ويبعد أقل من 5 كيلومترات عن الكرملين.

وتوقفت حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في 4 مطارات رئيسية بالعاصمة، هي فنوكوفو ودوموديدوفو وشيرميتيفو وجوكوفسكي، وأعيد فتح المطارات لاحقاً، بحسب "رويترز"، التي نقلت عن وكالة النقل الجوي الروسية قولها إن 7 رحلات جوية توجهت إلى مطارات بديلة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي رصدت مسيَّرة أوكرانية هجومية في أجواء مقاطعة بيلجورود الروسية وقامت بتدميرها.

كما أعلنت الوزارة، مساء الخميس، أن سفن أسطول البحر الأسود كشفت ودمرت زورقاً بحرياً مُسيراً للقوات الأوكرانية حاول مهاجمة سفن أسطول البحر الأسود.

وألحق هجوم، مطلع أغسطس، أضراراً ببرج في حي الأعمال وسط العاصمة الواقعة على بعد نحو 500 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا.

وقبل ذلك، تعرضت روسيا لهجمات أخرى بطائرات مسيّرة استهدفت مناطق من بينها موسكو أيضاً، وشبه جزيرة القرم، ومصافي النفط في جنوب البلاد.

وفي مايو الماضي، أعلنت السلطات الروسية إسقاط مسيّرتين فوق الكرملين، قبل أيام من تعرّض مبانٍ مرتفعة في العاصمة لاعتداء مماثل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات