العاصفة "أوفيليا" تصل الساحل الشرقي للولايات المتحدة

العاصفة الاستوائية أوفيليا تقترب من ولايات أميركية. 22 سبتمبر 2023 - REUTERS
العاصفة الاستوائية أوفيليا تقترب من ولايات أميركية. 22 سبتمبر 2023 - REUTERS
رويترز

وصلت العاصفة المدارية "أوفيليا" إلى اليابسة، السبت، لتجتاح ساحل المحيط الأطلسي بالولايات المتحدة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية أدت إلى فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع.

وقالت هيئة الطقس الوطنية الأميركية إن ما يقرب من 8 ملايين شخص في إقليم الأطلسي الأوسط، الممتد من نيويورك إلى ساوث كارولينا، صدرت لهم تحذيرات من العاصفة المدارية والفيضانات اعتباراً من منتصف نهار السبت.

وعرض مركز تنبؤات نهر الأطلسي الأوسط على صفحته بموقع "إكس"، تويتر سابقاً، خريطة أوضح فيها حركة هطول المطر.

وبعد وصول "أوفيليا" إلى اليابسة بالقرب من إميرالد آيل بولاية نورث كارولينا شرقي الولايات المتحدة، تحركت العاصفة المدارية نحو الداخل في مسار شمالي حيث تسببت في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

وأضافت هيئة الطقس أن بعض المناطق قد تشهد أمطاراً يصل منسوب مياهها إلى 25 سنتيمتراً، ورياحاً تزيد سرعتها على 80 كيلومتراً في الساعة، ما يؤدي إلى حدوث فيضانات عارمة في أجزاء من ولاية نورث كارولاينا.

وكانت مقاطعة واشنطن بولاية نورث كارولينا من أكثر المدن تضرراً، إذ أظهرت لقطات مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وصول مياه الفيضانات إلى المنازل وغمر السيارات جزئياً في مناطق من المقاطعة الواقعة على ضفاف نهر بامليكو.

إعصار سابق

وفي أغسطس الماضي، ألغت شركات طيران في الولايات المتحدة أكثر من 850 رحلة جوية مع وصول الإعصار إداليا "الشديد الخطورة" من الفئة الثالثة إلى اليابسة في منطقة (بيج بيند) بولاية فلوريدا.

وأفاد موقع (فلايت أوير دوت كوم) لتتبع حركة الطيران بأن شركة (ساوث وست إيرلاينز)، ألغت أكثر من 200 رحلة، بينما ألغت شركة (دلتا إيرلاينز) 148 رحلة جوية وألغت مجموعة (أميركان إيرلاينز) 98 رحلة جوية.

وتأجلت أيضاً نحو 795 رحلة. وألغت مطارات في مدن تامبا وكلير ووتر وتالاهاسي العمليات وتراقب حالة العاصفة.

تصنيفات

قصص قد تهمك