إيلون ماسك بث جلسة للعبة Diablo IV لمدة 50 دقيقة

"إكس" تسعى لجذب صناع المحتوى المصور بخدمة البث المباشر

شعار طائر تويتر القديم وفوقه يلمع شعار المنصة الجديد 'إكس' - AFP
شعار طائر تويتر القديم وفوقه يلمع شعار المنصة الجديد 'إكس' - AFP
القاهرة-الشرق

تعمل منصة إكس (تويتر سابقاً) على تطوير مزايا جديدة تستهدف جذب صناع محتوى الفيديو، على رأسها البث المباشر للألعاب، والتسوق مباشرة من مقاطع الفيديو.

وبث الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك المنصة الاجتماعية، جلسة مدتها أكثر من 50 دقيقة من لعبة (Diablo IV) عبر حساب موثق يحمل اسم @Cyb3rGam3r420.

وقال ماسك في رد على التغريدة إنه بالفعل اختبر ميزة البث المباشر لعروض الألعاب.

وكان مارك كالمان، الموظف بمنصة "إكس"، قد نشر عبر حسابه تغريدة يوضح خلالها كيفية استخدام المشتركين في خدمة "إكس بريميوم" المدفوعة ميزة البث المباشر للألعاب، نهاية سبتمبر.

وتظهر تعليقات المشاهدين على عروض البث المباشر، ما يؤدي لخلق تفاعل بين صناع المحتوى والجمهور، إلا أن المنصة لا تزال تفتقر إلى عدد كبير من الأدوات التي تتيحها منصات عروض البث المباشر للألعاب، مثل "تويتش".

ولكي يبدأ صناع محتوى الألعاب، البث المباشر يجب استخدام تطبيق (Open Broadcaster) ويتم ربطه مباشرة مع حساب "إكس" من خلال منصة الأعمال (X Media Studio)، إلى جانب ضرورة الاشتراك في ميزة "إكس بريميوم".

وأفاد موقع "Variety"، بأن المنصة الاجتماعية تتعاون مع المغنية والممثلة والعارضة الأميركية باريس هيلتون، والتي سترسل 4 برامج مصورة بمحتوى أصلي مخصص للبث على "إكس"، أحدها عرض للتسوق عبر البث المباشر.

ونشرت هيلتون تغريدة تؤكد بها التعاون.

ويعتبر دخول "إكس" عالم البث المباشر وصناعة المحتوى المصور، خطوة مميزة لجذب مزيد من صناع المحتوى إلى المنصة، ويثري تجربة المستخدمين، وهو ما يؤدي إلى جذب مزيد من المعلنين.

وحاول ماسك من قبل إجراء بث مباشر مرتين لكن البث انقطع بمجرد بدايته، وكانت المحاولة الأولى في مايو الماضي، عند لقائه مع رون ديسانتيس، حاكم فلوريدا، الذي أعلن ترشحه في انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، والثانية، الأسبوع الماضي، عندما انقطع البث المباشر لجولة ماسك عند الحدود الأميركية مع المكسيك، بعد 4 دقائق من بداية البث.

تصنيفات

قصص قد تهمك