تشمل التحديثات هواتف وساعات وحواسيب أبل

منها تحديث iOS 17.1.. أبل تطلق تحديثات لأنظمة تشغيل أجهزتها

هواتف آيفون تحصل على تحديث iOS 17.1 البرمجي بمزايا جديدة - Apple
هواتف آيفون تحصل على تحديث iOS 17.1 البرمجي بمزايا جديدة - Apple
القاهرة-محمد عادل

أطلقت شركة "أبل" تحديثات برمجية لأنظمة تشغيل أجهزتها الذكية، فحصلت هواتف آيفون وأجهزة آيباد على إصداريّ iOS 17.1 وiPadOS 17.1، فيما وصل أجهزة ماك تحديث macOS Sonoma 14.1، وحصلت "أبل ووتش"، على watchOS 10.1، وكذلك جاء تحديث tvOS 17.1 مخصصاً لأجهزة "أبل تي في".

وقدمت التحديثات الجديدة مزايا متنوعة لمستخدمي أجهزة أبل، إلى جانب تقديم حلول لبعض المشاكل والثغرات الأمنية، وكذلك أزمة "إشعاع" هواتف آيفون 12.

تحديثات iOS 17.1 وiPadOS 17.1

حمل تحديث 17.1 لآيفون وآيباد مزايا تسهل على المستخدمين التفاعل اليومي مع أجهزتهم، من بينها متابعة نقل البيانات والملفات بين أجهزة أبل عبر ميزة "آير دروب" عبر شبكة الإنترنت، في حال خرج المستخدم من نطاق النقل المباشر بالميزة، بجانب إمكانية إضافة أغنية أو قائمة تشغيل أو ألبومات إلى المفضلة على خدمة "أبل ميوزك" الموسيقية.

كذلك يقدم التحديث إمكانية مزامنة توقيت استخدام الشاشة Screen Time بين مختلف أجهزة أبل.

ويقدم التحديث أدوات جديدة للتحكم في تشغيل وضع Standby، والذي يسمح بشحن الهاتف على منصة شحن في وضع رأسي، مع غلق الشاشة وعرض بعض المعلومات الآنية عليها مثل التوقيت والإشعارات والتاريخ، وذلك على مستوى هواتف آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، وآيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس.

حل أزمة "إشعاع" آيفون 12

كذلك يأتي إصدار iOS 17.1 ليوقف ميزة على متن هواتف آيفون 12 كانت تقوم بزيادة قوة التقاط شبكات الهواتف اللاسلكية عند عدم حمل المستخدم لهاتفه، وذلك عقب تهديد بعض الدول الأوروبية، وعلى رأسها فرنسا بحظر تداول عائلة الهواتف لخطر تأثير زيادة إشعاعاتها على صحة المستخدمين.

كما سيقدم التحديث حلاً لبعض المشاكل البرمجية، مثل مشكلة احتراق البيكسلات (العرض الدائم للصور) على شاشات هواتف آيفون 15، وكذلك مشكلة عدم إظهار اسم المتصل عندما يكون المستخدم في مكالمة أخرى، بجانب حل مشكلة تعطل لوحة المفاتيح على هواتف آيفون.

أما بالنسبة لهواتف آيفون القديمة، فقد أطلقت الشركة تحديثيّ iOS 16.7.2 وiOS 15.8 لتوفير نفس التحديثات الأمنية لمستخدمي هواتف آيفون إكس، والأقدم منه.

WatchOS 10.1

حصلت "أبل ووتش" على تحديث جديد، يجلب عدداً من المزايا الجديدة المميزة، مثل إمكانية تبادل بيانات المستخدم بمجرد تلامس الساعة مع ساعة أخرى أو هاتف آيفون عبر ميزة NameDrop.

ميزة NameDrop على ساعة أبل ووتش
ميزة NameDrop على ساعة أبل ووتش - Apple

كما يقدم الإصدار الجديد من نظام التشغيل ميزة DoubleTap والتي تتيح للمستخدم تنفيذ أمر سريعاً بمجرد نقر إصبعيه السبابة والإبهام معاً، مثل الإجابة على مكالمة هاتفية أو إنهائها، وإيقاف صوت المنبه، وتشغيل وإيقاف الموسيقى وغيرها.

ميزة DoubleTap على ساعات أبل ووتش
ميزة DoubleTap على ساعات أبل ووتش - Apple

حلت أبل أيضاً بعض مشاكل مستخدمي ساعاتها الذكية بالتحديث الجديد، مثل حل مشكلة ظهور مساحة بيضاء في الجزء المخصص لبيانات الطقس وكذلك مزامنة بيانات غير صحيحة حول موقع المستخدم بين الساعة وهاتف آيفون، إضافة لحل مشكلة ظهور شريط سحب الشاشة Scroll Bar بشكل غير متوقع، بجانب الاحتساب الخاطئ لارتفاع المستخدم عن سطح الأرض.

MacOS 14.1

حصلت أيضا حواسيب ماك المكتبية وماك بوك الشخصية على إصدار جديد من نظام تشغيلها macOS، حيث يقدم نفس المزايا الجديدة الخاصة بخدمة أبل ميوزك، بجانب مزايا تتعلق بإمكانية متابعة حالة اشتراك المستخدم في خدمة الضمان والصيانة AppleCare+ لأجهزته المختلفة من ماك وسماعات آيربودز وبيتس، وذلك مباشرة داخل تبويب إعدادات النظام.

إضافة لذلك، يتضمن التحديث الجديد حل برمجي لمشكلتين، الأولى خاصة بمشكلة إعادة التعيين التلقائي لخدمات الموقع Location Services والثانية متعلقة بصعوبة تشغيل وسائط التخزين المشفرة.

مزايا جديدة تصل حواسيب ماك المكتبية وماك بوك الشخصية على متن تحديث macOS 14.1 الجديد
مزايا جديدة تصل حواسيب ماك المكتبية وماك بوك الشخصية على متن تحديث macOS 14.1 الجديد - Apple

وبالإضافة إلى تحديث macOS 14.1، أطلقت أبل تحديثات macOS 13.6.1 وmacOS 12.7.1 لحل نفس المشكلات البرمجية وسد ثغرات أمنية في حواسيب ماك القديمة.

وبدأت جميع الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل أجهزة أبل الذكية في الوصول تدريجياً لعموم المستخدمين حول العالم منذ 25 أكتوبر الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك