خطر الاشتعال.. مشكلة جديدة تهدد مستقبل جهاز Humane AI PIN

موظف بشركة Humane يختبر جهاز AI PIN خلال مؤتمر برشلونة للموبايل. 26 فبراير 2024 - Bloomberg
موظف بشركة Humane يختبر جهاز AI PIN خلال مؤتمر برشلونة للموبايل. 26 فبراير 2024 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أخبرت شركة "هيوماين- Humane"، عملائها من مستخدمي جهازها AI Pin، أنه يجب عليهم التوقف "فوراً" عن استخدام حافظة الشحن المرفقة مع الجهاز، فقد اكتشفت وجود مشكلات تتعلق ببطارية حافظة الجهاز، مما قد "يشكل خطراً على سلامة المستخدمين، ويتسبب في اشتعال الجهاز".

ووفقاً لما نقله موقع theverge عن رسالة شاركتها Humane مع عملائها عبر البريد الإلكتروني، فإن الشركة تؤكد إلغاء تعاونها مع مورد بطارية حافظ الجهاز، وتبحث حاليا عن مورد جديد، أوضحت الشركة أن جهاز AI Pin نفسه، وهو مُعزز بنظام الشحن المغناطيسي، ولوحة الشحن "غير متأثرة".

 

جهاز AI PIN من شركة Humane الناشئة
جهاز AI PIN من شركة Humane الناشئة - Humane

أشارت Humane إلى أنها بمجرد تلقيها بلاغ واحد عن مشكلة شحن أثناء استخدام كابل USB-C من طرف ثالث ومصدر طاقة من طرف ثالث، تم تحديد وجود مشكلة في التزام مورد الطرف الثالث بمعايير الشركة للجودة، في ما يتعلق بتصنيع خلايا البطارية المستخدمة داخل حافظة الشحن.

وأكدت الشركة أن جهاز AI Pin نفسه، ومنصة الشحن الخاصة به آمنة بشكل كامل، إذ إن المورد المخالف لا يزود منتج الشركة بالبطاريات، إلا تلك المتواجدة في ملحق حافظة الشحن.

وقالت Humane في رسالتها الإلكترونية: "سلامة العملاء هي أولويتنا.. نحن نصمم جهاز AI Pin والملحقات ذات الصلة مع مراعاة السلامة في المقام الأول، ونختبرها بدقة ونصادق عليها وفقاً للمعايير الأميركية والدولية للسلامة".

المثير للاهتمام أن الشركة لم تنشر أي معلومات بشأن مشكلة اشتعال بطارية حافظة الشحن الخارجية على موقعها الرسمي أو حسابها على منصة "إكس" الاجتماعية.

جهاز AI PIN

Humane AI PIN، يعمل بنظام تشغيل جديد، يحمل اسم Cosmos، وهو عبارة عن منصة برمجية تعتمد على كسر الحواجز بين الأنظمة الذكية والخدمات الرقمية، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى أي تطبيق لإتمام مهام أو إنجاز أمر ما.

ولا يعتمد الجهاز بالفعل على التطبيقات، خلافاً لمختلف الأجهزة الذكية من هواتف وحواسيب، وإنما يعمل على تقديم تجارب ذكية AI Experiences، مطورة بالتعاون مع عدد من الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وجوجل وOpenAI وTidal وسلاك.

على سبيل المثال، بإمكان المستخدم التقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو، من خلال أمر صوتي، أو عبر الضغط مرتين على مساحة اللمس، ومن أجل إجراء مكالمة أو إرسال رسالة نصية، لا يحتاج المستخدم سوى أن يطلب إجراء مكالمة مع جهة اتصال معينة، أو إرسال رسالة لشخص معين، ليبدأ الجهاز على الفور في التنفيذ.

وتعد أزمة الاشتعال، الأحدث في المشكلات التي تعترض مسار تقدم وتطور جهاز AI PIN، فمنذ وصوله إلى الجمهور ممن أجروا طلبات مسبقة لحجز الجهاز في نوفمبر الماضي، بدأت مراجعات مدوني التقنية في نقد الجهاز من جوانب مختلفة، مثل احتياجه المستمر للاتصال بالإنترنت، وبطء الأداء بشكل ما، إلى جانب وجود أعطال في معظم مزايا الجهاز.

وأحدث الفيديو الذي نشره المدون التقني الشهير ماركيز براونلي، بشأن الجهاز بعنوان "أسوأ جهاز قمت بمراجعته على الإطلاق"، حالة من الجدل؛ لأنه ناقش بالتجربة العملية معظم المشاكل التي واجهها المستخدمون، وخاصة مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز طوال الوقت، بسبب الاعتماد على الشحن المغناطيسي، إلى جانب هيكل الجهاز الثقيل نتيجة صناعته من الألومنيوم.

كذلك، انتقد براونلي تسعير الجهاز عند 700 دولار، إلى جانب الحاجة إلى الاشتراك في حزمة من الخدمات بشكل شهري مقابل 24 دولاراً، وكل ذلك رغم أن جهاز AI PIN لن يغني المستخدم أبداً عن الاعتماد  على هاتفه الذكي، مما يجعله يدفع ثمناً باهظاً لجهاز إضافي، من الممكن أن يوفر تلك التكلفة عبر إنجاز ما يفعله الجهاز عبر هاتفه بشكل أسرع وأسهل.

يُذكر أن تقرير خرج للنور مؤخراً يكشف عن أن مؤسسي Humane، يبحثون حالياً عن مشترٍ لبيع الشركة، في ظل تسعيرهم لقيمة شركتهم السوقية عند حيز يتراوح بين 750 مليون دولار، ومليار دولار.

تصنيفات

قصص قد تهمك