أبل تخرج من قائمة الخمسة الكبار في مبيعات الهواتف بالصين

أشخاص يفحصون هواتف آيفون داخل أحد متاجر أبل في شنغهاي بالصين. 22 سبتمبر 2023 - Reuters
أشخاص يفحصون هواتف آيفون داخل أحد متاجر أبل في شنغهاي بالصين. 22 سبتمبر 2023 - Reuters
دبي -الشرق

خرجت أبل من قائمة أكثر 5 شركات مبيعاً للهواتف الذكية في الصين، إذ يواجه عملاق التكنولوجيا الأميركي، منافسة شديدة من منافسين محليين مثل هواوي، حسبما أفاد تقرير صادر عن شركة "كاناليس" Canalys الرائدة في تحليل سوق التكنولوجيا.

وانخفضت شحنات أبل من الهواتف الذكية في الصين، بنسبة 6.7% في الربع الثاني من العام الجاري لتحتل المركز السادس، ويسلط هذا التراجع الضوء على الصعوبات التي تواجهها مصنّعة هواتف آيفون في ثالث أكبر سوق لها.

وأظهرت بيانات Canalys، أن إجمالي شحنات أبل للربع المنتهي في يونيو الماضي، بلغ 9.7 مليون وحدة، انخفاضاً من 10.4 مليون وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

أكثر شركات الهواتف مبيعاً في الصين

واستعادت شركة "فيفو" المركز الأول بحصة سوقية بلغت 19%، بـ13.1 مليون وحدة، مدفوعة بمبيعات قوية في المتاجر وعبر الإنترنت خلال مهرجان التجارة الإلكترونية "618".

واحتفظت "أوبو" بالمركز الثاني، بـ11.3 مليون وحدة، مدعومة بإطلاق سلسلة Reno 12 الجديدة.

وجاءت "أونور"، الشركة الفرعية لهواوي، في المركز الثالث، بـ10.7 مليون وحدة، وهو ما يُمثّل زيادة بنسبة 4% على أساس سنوي.

وفي المقابل، احتلت هواوي المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 15%، بـ10.6 مليون وحدة، مدعومة بإطلاق سلسلة Pura 70 الجديدة في أبريل الماضي.

واحتلت شاومي المركز الخامس بفضل سيارتها الكهربائية الأولى SU7، والتي ساهمت في المبيعات القوية لسلسلتي K70 و14.

وأشارت الشركة إلى أن شحنات الهواتف الذكية الصينية نمت بشكل عام بنسبة 10% على أساس سنوي في الربع الثاني، حيث تجاوزت الشحنات 70 مليون وحدة.

وقال محلل الأبحاث في Canalys لوكاس تشونج إنه "الربع الأول في التاريخ الذي تهيمن فيه الشركات المحلية على جميع المراكز الخمسة الأولى".

وفي محاولة لزيادة المبيعات، ضاعفت أبل التخفيضات هذا العام، لإغراء المستهلكين، إذ أطلقت الشركة الأميركية حملة قوية في مايو الماضي.

وضاعفت الشركة الأميركية، حجم عرض ترويجي سابق في فبراير الماضي، وقدمت تخفيضات في الأسعار تصل إلى 2300 يوان (318.84 دولار) على طرازات محددة من هواتف آيفون.

تصنيفات

قصص قد تهمك