"ديزني لاند" في كاليفورنيا تستعد لفتح أبوابها قريباً

ديزني لاند تستعد لإعادة فتح الأبواب للجمهور - AFP
ديزني لاند تستعد لإعادة فتح الأبواب للجمهور - AFP
لوس أنجلوس-أ ف ب

أعلنت مجموعة "ديزني" أنها تأمل في إعادة فتح مجمع "ديزني لاند" الترفيهي بولاية كاليفورنيا الأميركية قبل نهاية أبريل المقبل، بعدما بادرت سلطات الولاية إلى تخفيف القيود الصحية المتصلة بجائحة كورونا، نظراً إلى التراجع الواضح في عدد الإصابات.

وقال المدير العام للمجموعة، بوب تشابك خلال الاجتماع السنوي للمساهمين: "نأمل في أن يستمر الوضع في التحسن، وأن نتمكن من إعادة فتح متنزهاتنا أمام الزوار بسعة محدودة بحلول نهاية أبريل، على أن نحدد موعد الافتتاح في الأسابيع المقبلة".

وكانت سلطات كاليفورنيا أعلنت الجمعة السماح لـ"ديزني لاند" ومراكز ترفيهية أخرى بإعادة فتح أبوابها اعتباراً من الأول من أبريل، إذا لم تعد المقاطعة التي تتبع لها مصنفة "منطقة أرجوانية"، وهو مستوى الخطر الأعلى بحسب معايير كاليفورنيا.

ولا تزال مقاطعة أورانج حيث يوجد "ديزني لاند" مصنفة ضمن المناطق "الأرجوانية" لكن تصنيفها قد يتراجع إلى المستوى الأدنى أي المناطق "الحمراء" خلال بضعة أسابيع.

وستقتصر القدرة الاستيعابية للمجمعات المفتوحة في المناطق الحمراء على 15% من الطاقة الاعتيادية، ووحدهم سكان كاليفورنيا سيتمكنون في مرحلة أولى من الدخول إليها، بحسب المعايير المعتمدة من السلطات الصحية في الولاية.

وأوضح تشابك أن الاستعدادات لإعادة فتح "ديزني لاند" قد تستغرق وقتاً وربما لا تكتمل بحلول الأول من أبريل.

وأشار إلى أن إعادة فتح المجمع تستلزم خصوصاً "استدعاء أكثر من 10 آلاف موظف تم وضعهم في حالة بطالة فنية" منذ بداية الوباء وتدريبهم على العمل وفقاً للمتطلبات الجديدة لولاية كاليفورنيا.

 ديزني لاند  في باريس  - REUTERS
واجهة ديزني لاند في باريس - REUTERS

 ويقع مجمع "ديزني لاند" في أنهايم، ويعتبر الثاني بين مدن الألعاب في العالم من حيث عدد الزوار بعد "ديزني وورلد" في أورلاندو (ولاية فلوريدا) الذي أعاد فتح أبوابه منذ يوليو 2020 بقدرة استيعابية محدودة.

كذلك عاودت مجمعات "ديزني" الأخرى أيضاً نشاطاتها في آسيا وفي ضواحي باريس.

من جهة أخرى، أعلن بوب تشابك أيضاً في الاجتماع أن عدد المشتركين في خدمة "ديزني بلاس" للفيديو على الطلب تجاوزت عتبة 100 مليون في كل أنحاء العالم، بعد 16 شهراً فقط على إطلاقها.