خاص
فن

ظافر العابدين لـ"الشرق": "سكة السلامة" يعيدني للدراما المصرية.. و"صوفيا" فيلم اجتماعي

time reading iconدقائق القراءة - 3
الممثل التونسي ظافر العابدين - facebook/DhaferLabidine
الممثل التونسي ظافر العابدين - facebook/DhaferLabidine
تونس -نجلاء محمد

بدأ الفنان ظافر العابدين، تصوير فيلمه الجديد "صوفيا"، السبت، في تونس، ليكون ثالث أفلامه الروائية الطويلة من تأليفه وإخراجه وإنتاجه، ومن المفترض طرحه في دور العرض في 2025.

ظافر، قال خلال حواره لـ"الشرق"، إنّ هذا الفيلم هو أول مشروع كتبه منذ سنوات طويلة، إلا أنه أجل تنفيذه طوال هذه الفترة، لرغبته في خروجه بشكل مميز على المستوى الفني والإنتاجي، لاسيما وأن أحداثه تدور في إطار اجتماعي تشويقي.

وأكد أن مرحلة التحضير للفيلم استغرقت 6 أسابيع، وهي نفسها مدة التصوير التي ستكون بين تونس ولندن، لافتاً إلى أن العمل يضم ممثلين من تونس وبريطانيا، منهم الممثل التونسي الألماني قيس الستي، والممثلة الإسبانية ذات الأصول التونسية هبة عبوك، والممثلة البريطانية جسيكا براون فيندلي، والممثل البريطاني ألكس ماكوين.

أحداث واقعية

ونفى ظافر العابدين أن يكون فيلم "صوفيا" نوع من السيرة الذاتية، بحكم زواجه من إنجليزية وإقامته في لندن منذ أكثر من 24 عاماً، موضحاً أن أحداث الفيلم تحاكي واقع معظم فئات المجتمع.

وأكد أن الفيلم يعكس الخصوصية التونسية، حيث يجري تصويره في عدد من أحياء وضواحي العاصمة، قائلاً: "شوارع وسط العاصمة وغيرها من مواقع تصوير الفيلم تحمل دلالة وروح تونسية أًصيلة".

ووصف الفيلم، بـ"المختلف" في طرحه ومعالجته السينمائية للواقع عن فيلمي "غدوة" (2021)، و"إلى ابني" (2023)، حيث يُقدم دراما إنسانية لا تخلو من الإثارة والتشويق ومشاهد الأكشن.

تدور أحداث الفيلم، حول "هشام" الذي يعود إلى بلاده تونس قادماً من لندن؛ بسبب إشكال يتعلق بإقامته غير القانونية على الأراضي البريطانية، فتقرر زوجته الإنجليزية "إيميلي" بعد 5 سنوات اللحاق به رفقة ابنتهما "صوفيا" وتعيش هذه العائلة المفككة أحداثاً درامية تعكس نقاط الاختلاف والتلاقي بين الثقافات والمجتمعات على أكثر من مستوى.

"البحث عن علا 2"

وأشار ظافر العابدين، إلى مشاركته في موسم دراما رمضان المقبل، بمسلسل مصري يحمل اسم "سكة سلامة"، سيناريو وحوار ورشة من المؤلفين الشباب، وإشراف على الكتابة محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد بكير، وإنتاج سالي والي، حيث يشهد هذا المسلسل عودته إلى الدراما المصرية بعد غياب تجاوز 6 أعوام تقريباً، منذ مسلسل "ليالي أوجيني" عام 2018.

كما كشف موعد انطلاق الجزء الثاني من مسلسل "البحث عن علا"، عبر منصة نتفلكس، اعتباراً من يوم 26 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك بعد مرور نحو 3 أعوام على عرض الجزء الأول منه، ويُشارك في بطولة الجزء الجديد بجانب هند صبري وظافر العابدين، كلّ من هاني عادل، وسوسن بدر، وندى موسى ومحمود الليثي، والعمل تأليف مها الوزير، وإخراج هادي الباجوري، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي.

تصنيفات

قصص قد تهمك