مصر.. تعرف على النجوم العائدين إلى دراما رمضان 2025

time reading iconدقائق القراءة - 8
الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز - instagram.com/yasminabdelaziz_/
الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز - instagram.com/yasminabdelaziz_/
القاهرة -خيري الكمار

يشهد موسم مسلسلات رمضان 2025، عودة أكثر من 15 فناناً إلى الساحة الدرامية مُجدداً، إذ يعودون بأعمالٍ متنوعة، ما بين الدراما الشعبية والاجتماعية.

وتضم قائمة الفنانين العائدين، كلّ من عمرو سعد، ومحمد رجب، وأحمد أمين، وطه دسوقي، وأحمد مالك، وياسمين عبد العزيز، ودنيا وإيمي سمير غانم، وريهام عبد الغفور، وأمينة خليل، ومي عز الدين، وإلهام شاهين، وفيفي عبده وهالة صدقي.

سعد ورجب 

ويخوض عمرو سعد، سباق دراما رمضان، بعدما غاب العام الماضي، بعد مسلسل "الأجهر" الذي عُرض عام 2023، إذ تعاقد مؤخراً على مشروع جديد بعنوان "سيد الناس".

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من إلهام شاهين، وأحمد رزق، ومنة فضالي وأحمد فهيم، والعمل تأليف الكاتب خالد صلاح، وإخراج محمد سامي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، ومن المقرر انطلاق التصوير نوفمبر المقبل.

كما يعود محمد رجب، للمنافسة في دراما رمضان، بعد غياب تجاوز 5 أعوام، منذ مسلسل "علامة استفهام" عام 2019، إذ تعاقد على بطولة مسلسل بعنوان "الحلنجي" تأليف محمود حمدان، وإخراج معتز حسام، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي

وقال محمد رجب، لـ"الشرق"، إنّ: "موضوع المسلسل يعد جديد عليّا تماماً، ولم أقدمه من قبل، وكذلك الشخصية التي أجسدها، لذلك تحمست جيداً للمشروع"، لافتاً إلى أن العمل يتناول موضوعات هامة للغاية.

ومن جانبه، أوضح المؤلف محمود حمدان، لـ"الشرق"، طبيعة الشخصية التي يُجسدها محمد رجب "يؤدي دور "طه الحلنجي" ويراوغ كل من حوله، لكنه ليس شريراً، أو يُحدث المكائد، أو يُسبب أذى لغيره".

أمين وطه 

وبعد غيابه رمضان الماضي، يعود الفنان أحمد أمين للمشاركة في الموسم المقبل، من خلال مسلسل "مذكرات نشال" الذي تعاقد عليه خلال الفترة الماضية، ويبدأ تصويره في نوفمبر.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي فانتازي، وتشارك في بطولته جيهان الشماشرجي بجانب أحمد أمين، ويجري حالياً اختيار باقي الفنانين.

 ومن جانبها، قالت جيهان الشماشرجي، لـ"الشرق"، إنها بدأت التحضيرات الخاصة بشخصيتها، حيث يعد العمل تجربة مختلفة، خاصة وأنه ينتمي إلى الفانتازيا، لافتة إلى انطلاق التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ولأول مرة، يتعاون الثنائي أحمد مالك وطه دسوقي، في مسلسل جديد، يحمل اسم "ولعة ومفتاح"، سيناريو وحوار محمود عزت، وإخراج عصام عبد الحميد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي.

وكانت آخر مشاركة لـمالك، في دراما رمضان، قبل نحو 3 أعوام، منذ مسلسل "نسل الأغراب" الذي عرض عام 2021، أما طه دسوقي، يعود بعد غياب عام واحد، منذ مسلسل "الصفارة" الذي عرض في رمضان 2023.

وبدوره، أبدى أحمد مالك، حماسه الشديد لهذا المسلسل، والذي يُعيده لجمهوره بعد سنوات من الغياب، موضحاً أن  العمل يتناول رحلة شابين يحاولان تحدي الظروف الحياتية.

ياسمين وريهام ومي

وتعود ياسمين عبد العزيز، لماراثون دراما رمضان، من خلال مسلسل جديد يحمل اسماً مبدئياً "وتقابل حبيب" والتي تُعيد من خلاله التعاون مع الفنان كريم فهمي، والسيناريست عمرو محمود ياسين، والعمل إخراج محمد الخبيري، ومن المقرر بدء التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي.

ويأتي ذلك، بعدما غابت ياسمين لمدة عام تقريباً، حيث كان آخر تواجد لها في دراما رمضان، عام 2023، من خلال مسلسل "ضرب نار" مع أحمد العوضي.

وهي المدة نفسها، التي غابتها ريهام عبد الغفور، منذ مسلسل "رشيد" الذي عُرض العام الماضي، لتقرر أن تنافس في رمضان المقبل بمسلسل "ظُلم المصطبة" مع إياد نصار وفتحي عبد الوهاب، تأليف أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد رجاء، إخراج هاني خليفة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

وقالت ريهام، لـ"الشرق"، إنها استقرت على هذا المشروع من بين عروض عدة، نظراً لموضوعه الهام، كما أن الشخصية التي ستُجسدها جديدة ومختلفة عليها تماماً.

كما تقترب الفنانة مي عز الدين، من التواجد في موسم دراما رمضان المقبل، من خلال مسلسل جديد يحمل اسم "الكينج" يجمعها بالثلاثي محمد عادل إمام، والمؤلف محمد صلاح العزب، والمخرجة شيرين عادل، وذلك بعد مرور نحو 10 أعوام على تجربتهم في "دلع بنات" الذي عُرض عام 2014.

وتدور أحداث "الكينج" في إطار اجتماعي تشويقي أكشن، بينما لم يدخل المشروع حيز التنفيذ حتى الآن، ولا زال في مرحلة التحضيرات.

وكان آخر مسلسل لـمي عز الدين، "سوق الكانتو" التي تعاونت فيه مع أمير كرارة، عام 2023.

وبعد أيام قليلة، تبدأ الفنانة أمينة خليل تصوير أولى مشاهدها في مسلسل "لام شمسية" تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، وهو العمل ال

تي ستنافس به في رمضان المقبل، بعدما غابت الموسم الماضي، إذ كانت آخر تجربة درامية لها عام 2023، من خلال مسلسل "الهرشة السابعة".

إيمي ودنيا

وتقطع الفنانة دنيا سمير غانم، غيابها عن دراما رمضان، بعد فترة غياب امتدت لعام واحد فقط، منذ مسلسل "جت سليمة" الذي عُرض عام 2023، حيث تعاقدت على بطولة مسلسل جديد يحمل اسماً مبدئياً"عايشة الدور" إخراج أحمد الجندي، والذي يشارك بالتأليف أيضاً بجانب كريم يوسف، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، على مدار 15 حلقة.

وللمرة الثانية، سيشهد رمضان 2025، منافسة دنيا لشيقتها إيمي سمير غانم، التي ستعود بعد غياب 5 أعوام تقريباً، منذ مسلسل "سوبر ميرو" الذي عُرض عام 2019، وستتعاون مع زوجها الفنان حسن الرداد في مسلسل جديد، يحمل اسماً مبدئياً "حق آدم" تأليف أحمد سعد والي، ويُجرى حالياً اختيار مخرجه وباقي الفنانين المشاركين، تمهيداً لانطلاق التصوير الشهر المقبل.

فيفي وإلهام

كما تطل الفنانة فيفي عبده على جمهور موسم دراما رمضان المقبل، بعد غياب تجاوز العامين، منذ مسلسل "شغل عالي" الذي عُرض عام 2022، فقد تعاقدت مؤخراً على المشاركة في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "العتاولة"، ومن المقرر بدء التصوير في نوفمبر المقبل.

"العتاولة 2" بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، وزينة، وتأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج أحمد خالد موسى.

فيفي عبده، قالت لـ"الشرق"، إنها ستُقدم شخصية مؤثرة خلال الأحداث، وتُعد محوراً أساسياً في العلاقة التي تجمع الثلاثي أحمد السقا، وطارق لطفي وباسم سمرة، موضحة أن الشخصية تميل إلى الكوميديا بشكلٍ بسيط.

كما تعود الفنانة إلهام شاهين، هي الأخرى بعد غياب عامين، منذ مسلسل "بطلوع الروح" إنتاج عام 2022، حيث تتعاون مع الفنان عمرو سعد في مسلسله الجديد "سيد الناس" للمخرج محمد سامي، والمقرر تصويره في نوفمبر المقبل.

أما الفنانة هالة صدقي، ستعود إلى ماراثون دراما رمضان، بعد غياب عام واحد فقط، منذ "جعفر العمدة" الذي عُرض عام 2023، إذ ستنافس العام المقبل من خلال مسلسل "إش إش" التي تقارب على الانتهاء من تصوير مشاهدها حاليًا، ليكون أول مسلسل جاهز للعرض في رمضان 2025.

"إش إش" بطولة مي عمر، وماجد المصري، وشيماء سيف، وانتصار، وإدوارد وعلاء مرسي، وتأليف وإخراج محمد سامي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي. 

تصنيفات

قصص قد تهمك