حمو بيكا يعتزم مقاضاة هاني شاكر.. و"الموسيقيين" تطالبه بإبلاغ النيابة

time reading iconدقائق القراءة - 3
مؤدي أغاني المهرجانات المصري حمو بيكا - facebook/hamooobika/
مؤدي أغاني المهرجانات المصري حمو بيكا - facebook/hamooobika/
القاهرة -خيري الكمار

قال مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، إنه يعتزم مقاضاة الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية المصرية، وكل أعضاء مجلس النقابة، بتهمة التربح من حفلاته السابقة بشكل وصفه بأنه غير قانوني، وسعيهم لوقفه عن ممارسة الغناء.

وقال بيكا، إنه لن يُشارك في اختبارات النقابة مُجدداً، بعد رسوبه مرتين، على الرغم من اجتيازه الشروط كافة، بحسب قوله.

وأضاف خلال ظهوره مع زميله حسن شاكوش في برنامج "كلام الناس" عبر قناة "mbc مصر": "لجنة الاستماع لا تعمل بحيادية إطلاقاً، لأنها منحت بعض مطربي المهرجانات التصاريح، رغم تقديمهم مستندات مزورة.. مفيش عدل.. أنا تعبت".

 وأعرب بيكا وشاكوش عن استيائهما الشديد من موقف نقابة الموسيقيين تجاههما، وما تسبب لهما من أضرار جسيمة إثر وقفهما عن الغناء.

وبعد ساعات قليلة من الظهور، تعرّض حمو بيكا لوعكة صحية مفاجئة، دخل على إثرها المستشفى.

تربح غير رسمي

بيكا وشاكوش، اتهما مجلس النقابة بالتربح من حفلاتهما، والحصول على 15 ألف جنيهاً (نحو ألف دولار) مقابل التصريح بالغناء، على الرغم من أن قيمته الفعلية لا تتجاوز 5 آلاف جنيه.

وقال أصحاب المهرجانات المنتشرة مؤخراً، إنّ تلك الوقائع جاءت بالتزامن مع إحيائهما نحو 4 حفلات في اليوم الواحد، وأضافا: "كنا نضطر لدفع هذه المبالغ الطائلة، في سبيل العمل دون مضايقات من النقابة".

وقال بيكا: "كنت أحيي حفلات لبعض أقارب أعضاء المجلس دون الحصول على مقابل"، متوعداً بالكشف عن أسماء أعضاء المجلس الذين تربحوا منه بشكلٍ غير قانوني، خلال أيام.

اجتماع عاجل

من جهته، قال المايسترو أحمد رمضان، عضو مجلس النقابة، لـ"الشرق"، إن إدارة الشؤون القانونية بالنقابة، ستعقد اجتماعاً عاجلاً، الأحد، لمتابعة الأزمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد بيكا وشاكوش.

ودعا رمضان، بيكا إلى التوجه للنيابة، لتقديم ما لديه من مستندات تُثبت صحة ادعاءاته.

وتطرق رمضان، إلى موقف النقابة تجاه شاكوش، موضحاً أنه ليس عضواً بها ولم يحصل على تصاريح للغناء، بسبب هجومه على أعضاء شعبة الإيقاعيين والذي يتجاوز عددهم 2000 شخص.

علاء عامر، المستشار القانوني للنقابة، وصف حديث بيكا، بـ"الهراء والعبث"، قائلاً لـ"الشرق": "إذا كانت لديه أسماء من أعضاء المجلس يتوجه إلى مكتب النائب العام ويقاضيهم".

واعتبر عامر أن "حمو بيكا يحاول التواجد على الساحة الفنية من خلال الهجوم على مجلس النقابة من آن لآخر"، مؤكداً أنه لم يتعرض للظلم، برسوبه مرتين في اختبارات القيد.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات