أكرم حسني لـ"الشرق": تجاوزت أخطاء الماضي بـ"مكتوب عليا"

time reading iconدقائق القراءة - 5
الممثل المصري أكرم حسني على الملصق الدعائي لمسلسل "مكتوب عليّا" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
الممثل المصري أكرم حسني على الملصق الدعائي لمسلسل "مكتوب عليّا" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
القاهرة-خيري الكمار

أعرب الممثل المصري أكرم حسني عن سعادته البالغة بردود فعل الجمهور تجاه الحلقات الأولى من مسلسل "مكتوب عليّا" الذي يُشارك به في موسم دراما رمضان.

ويرى أكرم حسني أن تفاعل الجمهور مع العمل بشكل إيجابي يرجع إلى "كوميديا الموقف" التي "تستهدف المشاهدين بمختلف أعمارهم".

وأشاد أيضاً بالتجارب الكوميدية الأخرى المنافسة له، وهما "الكبير أوي 6" بطولة أحمد مكي، و"في بيتنا روبوت 2" للثنائي شيماء سيف وعمرو وهبة، معتبراً أنهم يقدمون "كوميديا غير تقليدية".

وتدور أحداث مسلسل "مكتوب عليا" في إطار كوميدي حول "جلال" الذي يلتقي بأحد المسنين الذي يمسح على ذراعه بمادة سحرية موجودة داخل زجاجة مسك، ليتفاجئ الشاب في اليوم التالي بأن أحداثه اليومية وكل ما يقع له خلال الساعات المقبلة مكتوب على يديه، ويجد نفسه في ورطة بعد اكتشافه أموراً خطيرة ستحدث له.

وبجانب أكرم حسني، يشارك في بطولة المسلسل كل من آيتن عامر، وعمرو عبد الجليل، وهنادي مهنا، وحنان سليمان، وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي.

التحرر من ضغط الوقت

وكشف أكرم حسني خلال حديثه لـ"الشرق" كواليس التحضير لمسلسل "مكتوب عليا"، موضحاً أن "العمل على هذا المشروع بدأ منذ أشهر طويلة"، مضيفاً: "كنت حريصاً على الاستعداد له بتركيز وتأنٍّ شديدين من دون الوقوع تحت ضغط الوقت".

وقال إنه "كان هناك رغبة من صُنّاع العمل لكتابة أكبر عدد من الحلقات قبل انطلاق التصوير، والتجهيز للمسلسل بشكل احترافي"، متابعاً أن "هذا الأمر لم يكن متبعاً، وهناك كتّاب يواصلون كتابة المشاهد قبل تصويرها بساعات قليلة، ما يؤثر سلباً على جودة المشروع في النهاية".

وأضاف أن "الظروف كانت تجبرنا على تلك المواقف، ولكننا تعلمنا من السنوات الماضية، خصوصاً بعد تجربتي مع الممثل أحمد فهمي في رمضان 2020 التي طالتها انتقادات جماهيرية ونقدية كثيرة". 

وتابع: "تغيبت عن المشاركة في رمضان الماضي بسبب تلك الإشكالية، فليس بالضرورة التواجد بشكل سنوي، لكن الأهم أن أترك بصمة فنية وأتعلم من الأخطاء، ما يسهم في تحقيق المزيد من النجاح مع كل خطوة جديدة".

ترشيحات الممثلين

وقال أكرم حسني إنه "لم يتدخل في مرحلة اختيار الممثلين المشاركين له في مسلسل مكتوب عليا"، بينما يصل الأمر إلى "مرحلة التشاور والترشيحات" مع المخرج خالد الحلفاوي والمنتج كريم أبو ذكري للاستقرار على "أفضل الأسماء في النهاية".

وأوضح أنه لا يؤمن بـ"الفردية" في الأعمال الفنية، إذ إن "العمل الناجح وراءه فريق عمل مميز ومختلف"، مشيداً بتعاونه مع الممثل عمرو عبد الجليل في المسلسل، واصفاً إياه بـ"الموهوب والتلقائي"، وأن "لديه إمكانات فنية هائلة، ويحظى بشعبية ضخمة".

وأشار  أكرم حسني إلى حرصه الدائم على متابعة نجوم وشباب الكوميديا طوال الوقت، للتعرف إلى أفكارهم وطريقة تقديمهم لأعمالهم، قائلاً إن: "ذلك يكوّن لدي كماً كبيراً من الثقافة والمعرفة، خصوصاً أن الأمر لا يقتصر على الوسط الفني في مصر فقط، بل أتابع كل ما يدور في الفن عالمياً، وكذلك التكنولوجيا المتعلقة بالصناعة".

"مغنٍّ بروح الهاوي"

وحول تقديمه أغاني بصوته في أعماله الفنية، آخرها أغنية "ستوا أنا" في مسلسل "مكتوب عليا"، أوضح أن "هذه الأغاني تأتي في سياق الدراما، والتجارب الماضية لاقت استحسان الجمهور، وحقّقت ملايين المشاهدات، فأنا أسعى لتقديم مواد غنائية بشكل غير تقليدي".

وتابع أنه يغني "بروح الهاوي وليس كمحترف، فلا أعتبر نفسي مطرباً، بل تركيزي مازال ينصب على التمثيل، لكن ردود فعل الجمهور دفعتني لخوض تجارب غنائية مستقلة بعيداً عن الدراما والسينما، أبرزها (لو كنت) مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وحققت ملايين المشاهدات".

وأكد أنه تلقى عروضاً كثيرة بعد هذه الأغنية، وبالفعل استقر على بعضها، ومن المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى تعاونه قريباً مع الفنان محمد منير في مشروع غنائي .

مغامرة 

وأبدى أكرم حسني استعداده لتقديم أعمال فنية بعيداً عن الكوميديا، رغم أن ذلك يعد مخاطرة ومغامرة كبيرة، قائلاً إن "التحوّل من لون فني إلى آخر بشكل سريع قد يضر الممثل ولا يتقبله الجمهور، بينما الأمر يتطلب تمهلاً وانتقالاً تدريجياً". 

ويرى أن الألوان الدرامية الأخرى أسهل من الكوميديا، مضيفاً أن "رسم الابتسامة على وجوه الناس أمر ليس بسهل، لذلك نبذل مجهوداً كبيراً لإيجاد موضوع غير تقليدي نقدمه". 

وأشار إلى قراره السابق بالتوقف عن تقديم شخصية "أبو حفيظة" بعد سنوات من النجاح الجماهيري، موضحاً أن "الكوميديا لا تنجح بتكرار تيمة أو شخصية محددة، خصوصاً مع انتشار المنصات الرقمية التي فتحت بدورها الباب أمام تقديم مواضيع متنوعة وغير مقيدة بعدد محدد من الحلقات، وساهمت في زيادة دورة الإنتاج الفني".

وكشف أكرم حسني عن أعماله السينمائية الجديدة، موضحاً أنه سوف يستأنف تصوير فيلم "العميل صفر" عقب إجازة عيد الفطر المقبل، بجانب تصوير الجزء الثاني من فيلم "بنك الحظ" الذي لا يزال في مرحلة الكتابة حالياً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات