"الرحلة".. أول فيلم سعودي يعرض بالمسرح الصيني في هوليوود

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لفيلم "الرحلة" على واجهة المسرح الصيني في هوليوود - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
الملصق الدعائي لفيلم "الرحلة" على واجهة المسرح الصيني في هوليوود - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
دبي-الشرق

أطلقت شركة "مانجا" للإنتاج التابعة لمؤسسة "مسك" الخيرية، العرض الأول لفيلم "الرحلة" بالدبلجة الإنجليزية في المسرح السينمائي الصيني بهوليوود في الولايات المتحدة.

وأضافت الشركة في بيان، أن "الرحلة" يعد "الفيلم السعودي والعربي الأول الذي يعرض في هذا المسرح العريق".

ويحكي فيلم "الرحلة"، الذي أخرجه شيزونو كوبون، قصة ملحمية خيالية مستوحاة من الحضارات القديمة في شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط، لخلق تصور خيالي تاريخي للأجيال القادمة، وهو من إنتاج الشركة السعودية "مانجا للإنتاج"، وشركة "توئي أنميشن" اليابانية.

وتم عرض الفيلم مسبقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك في اليابان، و"حظي بردود فعل وأصداء إيجابية من النقاد والجمهور ووسائل الإعلام"، وفق البيان.

وبالتزامن مع العرض الأول في أميركا، أعلنت شركة "مانجا" للإنتاج توقيع اتفاق توزيع مع شركة "كرانشي رول"، وهي منصة وشركة توزيع أفلام، لدعم استراتيجيتها في أن تصبح منافساً عالمياً في مجال صناعة الأفلام.

وبدأت "كرانشي رول" في توزيع فيلم "الرحلة" على أكثر من 50 منصة في أميركا الشمالية والجنوبية، على أكثر من 125 مليون مستخدم، مما يتيح للمشاهدين فرصة التعرف على ثقافة شبه الجزيرة العربية وقصصها الغنية والملهمة. 

حضور في هوليوود

وعلّق عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لـ"مانجا"، على الاتفاقية قائلاً: "نحن سعداء بأن السينما السعودية والعربية استطاعت أن تسجل حضورها في هوليوود عاصمة صناعة الأفلام السينمائية في المسرح السينمائي الصيني العريق".

من جهة أخرى، أعرب عبد العزيز النغموش، مدير إدارة التسويق والتوزيع وتطوير الأعمال في "مانجا" عن سعادته بأن فيلم "الرحلة" يعرض في 20 منصة في اليابان. وقال: "سبق أن وقعنا عقود توزيع في العالم العربي و اليابان و آسيا وأوروبا، وحصد الفيلم على تقييم عال مقارنةً بغيره من أفلام الأنيميشن التي عرضت في نفس الوقت".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات