بعد أنباء إصابته بألزهايمر.. شقيق عادل إمام: "الزعيم" بخير

time reading iconدقائق القراءة - 3
عادل إمام أثناء حضوره مهرجان الدوحة تريبيكا السينمائي 2010، قطر، 30 أكتوبر 2010  - AFP
عادل إمام أثناء حضوره مهرجان الدوحة تريبيكا السينمائي 2010، قطر، 30 أكتوبر 2010 - AFP
القاهرة-الشرق

شغلت صحة الفنان عادل إمام اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات الماضية، بعد تداول أنباء تُفيد بإصابته بمرض ألزهايمر، وأنه لن يعود إلى التمثيل مُجدداً، بعد مسيرة فنية تجاوزت 6 عقود.

ويأتي ذلك في ظل ابتعاد عادل إمام عن الساحة الفنية والأضواء بشكلٍ عام، منذ مارس 2020، إذ أعرب آنذاك عن استيائه الشديد من الشائعات التي تطارده، بشأن حالته الصحية، قائلاً في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: "عاوزيني أموت ليه؟".

شائعات

أسرة عادل إمام أبدت انزعاجها الشديد مما يتردد عن سوء الحالة الصحية لـ"الزعيم" واصفة تلك الأنباء بـ"الشائعات".

وقال المنتج عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، لـ"الشرق" إن "الزعيم بحالة صحية جيدة، ولا يُعاني من أزمات صحية، ويقضي وقته وسط أسرته وأحفاده بشكلٍ طبيعي".

وتساءل عن مصدر تلك الشائعات، بقوله: "من أين يأتون بمثل هذه المعلومات المغلوطة؟ وماذا يريدون؟"، مؤكداً أن عادل إمام لم يعتزل الفن كما يُشاع، وسيعود لجمهوره من خلال فيلم "الواد وأبوه".

وأوضح أن عادل إمام، سيبدأ تحضيرات هذا الفيلم، الذي سيجمعه بابنه محمد إمام، مطلع أكتوبر المقبل، تمهيداً لبدء التصوير.

جدل ألزهايمر

وكان الصحافي والمذيع المصري محمد الباز قد أثار جدلاً واسعاً الجمعة، بعدما قال في برنامجه "آخر النهار"، إنّ "عادل إمام لن يعود للتمثيل مرة أخرى، رغم مزاعم الأسرة بشأن عودته، لأنه أصيب بألزهايمر، وحالته لا تسمح بالوقوف أمام الكاميرا".

وطالب الباز أسرة عادل إمام بالإفصاح عن حالته الصحية وبشكلٍ تفصيلي أمام جمهوره، معتبراً أن "إعلان الاعتزال لن ينقص منه شيئاً".

وكان آخر أعمال عادل إمام، مسلسل "فلانتينو"، الذي عُرض في موسم دراما رمضان عام 2020، وكان من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات