"زنقة كونتاكت" يحصد الجائزة الكبرى لمهرجان طنجة للفيلم

time reading iconدقائق القراءة - 2
جانب من حفل توزيع جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجه - 24 سبتمبر 2022 - facebook/CCM.Morocco
جانب من حفل توزيع جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجه - 24 سبتمبر 2022 - facebook/CCM.Morocco
طنجة-رويترز

 فاز الفيلم المغربي "زنقة كونتاكت" للمخرج إسماعيل العراقي بالجائزة الكبرى  المهرجان الوطني للفيلم في طنجة، في دورته الـ22 والذي أسدل الستار عليه مساء السبت، بعد تنافس دام 9 أيام.

ويحكي الفيلم قصة نجم موسيقى الروك السابق "لارسن سنيك" الذي يعود إلى مسقط رأسه بالدار البيضاء ليلتقي برجاء وتبدأ قصة حبهما في شوارع المدينة ولكن لعنة الماضي تطارد العشيقين فيفران إلى الصحراء هرباً من سوء حظيهما.

والفيلم من إنتاج 2021 ومدته 120 دقيقة وهو بطولة خنساء باطما (رجاء) وأحمد حمود (لارسن سنبك) وفاطمة عاطف وسعيد باي و عبدالرحمن أوبيهم ومراد الزاوي.

وقال مخرج الفيلم اسماعيل العراقي لـ"رويترز" على هامش فوز فيلمه بالجائزة الكبرى: "أنا سعيد للغاية بهذا التتويج، الذي هو ليس تتويجاً لي لوحدي، إنه تتويج للعمل الجماعي الذي قام به كل فريق الفيلم".

وأضاف العراقي: "كل الممثلين والتقنيين وضعوا بصماتهم في هذا العمل بطريقة رائعة وهذا التتويج هو لهم جميعاً".

وعاد المهرجان الوطني بطنجة الجمعة الماضي بعد انقطاع عامين بسبب جائحة فيروس كورونا حاملاً معه باقة تضم نحو 50 فيلماً بين طويل وقصير انتجت في المغرب بعد آخر دورة أقيمت في مارس 2020 وتتنافس ضمن 3 مسابقات رئيسية.

وكرم المهرجان في الافتتاح اسم السيناريست والمنتج والناقد السينمائي الراحل نور الدين الصايل (1947-2020) الذي قدم للسينما العديد من الأفلام كما شغل منصب رئيس المركز السينمائي المغربي.

كما تذكر عدداً من الفنانين الذين رحلوا خلال العامين الماضيين منهم الممثل البشير سكيرج والممثلة فاطمة الركراكي ومدير التصوير مصطفى مرجان والمخرج محمد إسماعيل.

وكرم المهرجان المنتجة سعاد المريقي والمخرج محمد عبد الرحمن التازي الذي عرض له عقب الافتتاح الفيلم القصير (سارقو الفرجة) ونسخة مرممة من فيلمه الروائي الأول (ابن السبيل) إنتاج عام 1981.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات