خالد يوسف في دراما رمضان لأول مرة بـ"سلطان مصر"

time reading iconدقائق القراءة - 3
المخرج المصري خالد يوسف في مهرجان دبي السينمائي - 6 ديسمبر 2013 - AFP
المخرج المصري خالد يوسف في مهرجان دبي السينمائي - 6 ديسمبر 2013 - AFP
القاهرة-خيري الكمار

يواصل المخرج المصري خالد يوسف، التحضيرات الخاصة بمسلسله الجديد "سلطان مصر"، والذي يُشارك به في موسم دراما رمضان المُقبل 2023، ويُعد هذا العمل أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية، منذ دخوله عالم الإخراج.

"سلطان مصر" مأخوذ عن قصة بعنوان "سره الباتع"، للأديب الراحل يوسف إدريس، والعمل من بطولة أحمد السعدني، ومن المُقرر الإعلان عن باقي الممثلين المُشاركين خلال الأيام القليلة المُقبلة.

وقصة "سره الباتع"، ضمن مجموعة قصصية بعنوان "حادثة شرف" للأديب الراحل يوسف إدريس، والتي صُدرت عام 1958، وتُناقش "الخرافات" وتعامل الأهالي في القرى مع "الأضرحة"، من خلال "حامد السلطان" الذي لقى مصرعه على يد أحد الفرنسيين، خلال الحملة الفرنسية على مصر.

ويعود المخرج خالد يوسف، إلى الساحة الفنية بعد غيابٍ دام نحو 4 أعوام، منذ فيلم "كارما" الذي عُرض عام 2018.

تعديلات مواكبة للعصر 

وقال خالد يوسف، لـ"الشرق"، إنه يواصل مرحلة التحضيرات حالياً، وتسكين الأدوار، تمهيداً لانطلاق التصوير خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، متابعاً: "اقتربت من اختيار جميع المُمثلين المُشاركين، ومن المُقرر الإعلان عن كل التفاصيل قريباً".

وأبدى حماسه الشديد، لتقديم عمل درامي يليق باسم الأديب يوسف إدريس، وكذلك جمهوره، واصفاً إياه بـ"الكاتب المُبدع".

ومن جهتها، قالت نسمة إدريس، ابنة الأديب يوسف إدريس لـ"الشرق"، إنّ التعاقد مع خالد يوسف جرى قبل نحو 3 شهور، واتفقت معه ألا يُغير شيئاً في الإطار الرئيسي الذي تدور حوله الأحداث، بينما القصة سيطرأ عليها بعض التعديلات حتى تتناسب مع العصر الحالي، خاصة وأنها لم تكن مكتوبة كمُسلسل درامي من الأساس".

وأكدت أنّ "ورثة يوسف إدريس، لم تضع شروطاً أمام خالد يوسف، كونها تثق في رؤيته الإخراجية"، لافتة إلى أنها لن تُشارك في كتابة المُعالجة الدرامية للعمل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات