مناقشات حول السينما السعودية بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوستر الدورة 22 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون - asbufestival.com
بوستر الدورة 22 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون - asbufestival.com
الرياض -الشرق

كشف برنامج الدورة الـ22 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، المقررة في الفترة بين 9 و12 نوفمبر المقبل في الرياض، عن عدد من الندوات وورش العمل التي سيقدمها عدد من المختصّين في مجالات الإعلام المرئي والمسموع، وصناعة السينما، والمحتوى الرقمي.

ويفتتح المهرجان فعالياته بجلسة نقاش حول "مستقبل السينما في المملكة وكيفية تطويرها محلياً"، تليها ندوة "السينما وقضايا المرأة" التي تسلّط الضوء على المراحل التاريخية لقضايا المرأة في السينما العربية، فضلاً عن ندوة بعنوان "قضايا الإنتاج المحلي وأبرز التحديات المستقبلية لتطويره"، وتناقش الإنتاج المحلي في التلفزيون والإذاعة والتحوّل المستقبلي.

أما في الشأن الرياضي، فخصّص المهرجان جلسةً بعنوان "الإعلام الرياضي وصناعة النجوم".

كما من المقرر أن يتم تنظيم جلسة عن فن "الاستاند أب كوميدي" في السعودية، فضلاً عن عددٍ من ورش العمل التي يشارك فيها عدد من الخبراء المختصّين في الإعلام وصناعة الأفلام، تتمثّل في ورشة عمل الإعلامي المستقلّ (Freelance)، وصناعة المحتوى، والأفلام الوثائقية، إضافةً إلى ورش العمل التطبيقية المتعلّقة بمستقبل العمل الحرّ في المجال الإعلامي.

يذكر أن جدول أعمال المهرجان يتضمّن حفلاً موسّعاً يُكرّم فيه عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية التي أثرت الساحة العربية بإنتاجاتها المرئية والمسموعة، إضافة إلى حفلٍ فنّي في أول أيام المهرجان.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات