رانيا يوسف: أعاني من الفصام في "التاروت".. وأعود للمسرح مع "قمر الغجر"

time reading iconدقائق القراءة - 3
الممثلة المصرية رانيا يوسف - instagram./raniayoussef_/
الممثلة المصرية رانيا يوسف - instagram./raniayoussef_/
القاهرة-خيري الكمار

تواصل الفنانة المصرية رانيا يوسف، تصوير مشاهدها في فيلم "التاروت"، تمهيداً لطرحه في دور العرض خلال الأسابيع المُقبلة، وهو تأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت.

وتتقاسم رانيا يوسف، بطولة "التاروت" مع سمية الخشاب، إذ تُجدد التعاون معها، بعد 21 عاماً منذ لقاءهما الأول بمسلسل "عائلة الحاج متولي" عام 2001، واصفة إياها بـأنها "موهوبة وتتعامل باحترافية شديدة، وتجمعنا كيمياء فنية". 

وكشفت رانيا أن "قصة الفيلم تخترق عوالم جديدة، وتتعرض لقضية مهمة، وهي التحرش واغتصاب الأطفال، إذ نحاول مواجهة هذه الأزمة، خاصة وأنّ المجتمع يُعاني منها في السنوات الأخيرة".

وأضافت لـ"الشرق"، إنها تُجسد دور فتاة تُدعى "ميري"، تُصاب بالفصام وتعيش في صراعات نفسية حادة، إثر حادث تعرضت له في صغرها، متابعة أن "الشخصية قد تبدو بسيطة في مظهرها الخارجي، لكنها مركبة داخلياً".

وتوقعت رانيا يوسف أن يُحقق "التاروت"، المعادلة السينمائية الخاصة بالجمع بين الإيرادات المرتفعة في شباك التذاكر، والمنافسة في المهرجانات الدولية، "لاسيما وأن المخرج إبرام نشأت، يبذل جهوداً ضخمة منذ بروفات القراءة الأولى وأثناء التصوير". 

"قمر الغجر" 

وتخوض رانيا يوسف تجربة فنية جديدة، من خلال مسرحية تحمل اسم "قمر الغجر"، إخراج عمرو دوارة، وهي مستوحاة من مسرحية "قمر بنت الغجر" للكاتب محمود مكي. 

وقالت إن الحراك المسرحي في الفترة الأخيرة كان دافعاً قوياً لها للوقوف على خشبة المسرح مُجدداً، "قررت أن يضم أرشيفي الفني، عروض مسرحية عدة، بجانب السينما والتلفزيون". 

وأوضحت أن المسرحية الجديدة، استعراضية، وتمزج بين الكوميديا والدراما، لافتة إلى أن موعد عرضها لم يُحدد بعد. 

وتدور أحداث المسرحية على‮ ‬أحد الشواطئ الساحلية، حيث‮ ‬يجتمع أشخاص من طبقات مختلفة من صيادين وغجر وعدد من المصطافين مع رحلة طلاب جامعية،‮ ‬ويقع "سمير" أحد الطلاب في حب "قمر" الغجرية قارئة الودع.

وكانت آخر أعمال رانيا يوسف، مسلسل "الآنسة فرح 5" من إنتاح منصة "شاهد"، وشاركها في بطولته أحمد مجدي، ومحمد كيلاني بجانب أسماء أبو اليزيد، وهو إخراج وائل فرج.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات