شارون ستون من مهرجان البحر الأحمر: الشهرة دمرت حياتي الشخصية

time reading iconدقائق القراءة - 4
الممثلة الأميركية شارون ستون خلال جلسة حوارية على هامش الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي - جدة - السعودية - 2 ديسمبر 2022 - المكتب الإعلامي للمهرجان
الممثلة الأميركية شارون ستون خلال جلسة حوارية على هامش الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي - جدة - السعودية - 2 ديسمبر 2022 - المكتب الإعلامي للمهرجان
جدة-محمد عبد الجليل

قالت الفنانة الأميركية شارون ستون. إنّ فيلم الإثارة "Basic Instinct" (غريزة أساسية) للمخرج بول فيرهوفن، الذي شاركت في بطولته قبل 30 عاماً، كان له نتائج سلبية عليها، رغم ما حققته من شهرة واسعة تجاوزت العالمية آنذاك.

وأضافت أن "البعض أعتقد وقتها أن شخصيتي الحقيقية تُشبه الشخصية التي جسدتها في الفيلم، وكأنني امرأة مبتذلة، وهذا كان أمراً مؤلماً بالنسبة لي، كما أنني فقدت حضانة طفلي، بعدما رأى القاضي أني أصنع أفلاماً جنسية".

وأكدت أن "الشهرة دمرت حياتي الشخصية.. ودمرت حقوقي الشخصية.. ودمرت الطريقة التي أعتقد بها الناس عني كإنسانة".

وجاء ذلك، ضمن حديثها في الجلسة الحوارية التي أدارتها الإعلامية ريا أبي راشد، ضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، مساء الجمعة، في مدينة جدة، استمرت لمدة ساعة تقريباً، حيث تحدثت عن حياتها المهنية كممثلة ومدافعة عن حقوق المرأة.

التبرع بالأعضاء 

وأشارت ستون، التي أصيبت بسكتة دماغية خطيرة في عام 2001، إلى ارتباطها الشديد بعالم الروحانيات، قائلة إن: "وجود فرصة بنسبة 1٪ للبقاء على قيد الحياة ربطني بهذا العالم الروحي، خاصة عندما أمارس هواية الرسم، فأنا أسمع هذه الروح وأحدثها، وقد يقول البعض عني إنني شخص مجنون، لكن لا يهم". 

وقالت إن  ابنها كان يرغب في الالتحاق بكلية الطب منذ صغره، والتخصص في جراحة القلب، مبرراً ذلك بقوله لها: "عندما تموت الدماغ، وإذا استمر القلب ينبض، فكل الأعضاء الأخرى يمكن أن يكون لها قيمة لشخص آخر". 

ولفتت الممثلة الأميركية إلى الدراسات الحديثة التي تشير إلى أن القلب يمتلك خلايا تفكير، وهو جهاز تأطير مؤثر، حيث إن عائلتها قررت التبرع بأعضاء ابن أخيها، الذي توفي قبل 6 أيام من عيد ميلاده الأول.

وأضافت "اقترحت على عائلتي أن نتخلى عن أعضائه، وبالفعل تبرعنا بكليتيه وقلبه ورئتيه، وأنقذنا حياة 4 أشخاص آخرين، وهذا يجعلني أشعر بالبركة والتجدد والارتياح، وكأن ابن أخي لم يرحل".

تمكين المرأة 

وتطرقت شارون ستون، خلال الجلسة إلى حقوق المرأة وتمكينها في المجتمع، قائلة إن: "الله لم يخلق المرأة لتكون في خدمة الرجل فقط، إذ إن النساء لا يخلقن لذلك فقط، فالرجال هنا أيضاً لخدمة النساء، وأرى أننا نخالف الله ما لم نطبق هذه المعادلة.. نحن هنا لنخدم المجتمع والإنسانية".

وأبدت رفضها التام لتعامل المرأة بنوع من القسوة وعدم الاحترام، متابعة "يجب أن نتعامل بحب شديد، ونقدر نعمة الحياة بشكلٍ عام". 

وتابعت "عشت وعملت في العديد من البلدان حول العالم، ورأيت أفضل ما في الحياة وأسوأ ما فيها، حتى في أسوأ مناطق الحروب، رأيت أفضل ما في الحياة، وهذا يأتي عندما لا نخشى أن نكون أفضل وأطيب من أنفسنا".

مكافحة الإيدز

وكشفت عن تجربتها كمتحدثة باسم المؤسسة الخيرية "أمفار" لمكافحة الإيدز، ومدى تأثيرها في حياتها المهنية، حيث وقع الاختيار عليها لتحل محل إليزابيث تايلور كمضيفة لإحدى حفلات الجمعية الخيرية، قائلة: "كنت أعتقد أن الإيدز سينتهي في غضون 3 سنوات، ولم يكن لدي فكرة عن المقاومة، والقسوة، والكراهية والقمع الذي سنواجهه".

قالت عن عملها الخيري مع "أمفار": "لقد دمر هذا حقاً حياتي المهنية، ولم أعمل لمدة 8 سنوات، ولم يكن لدي عمل واحد، وكنت أُهدد من وقت لآخر بوقف التمويل،  فتعرضت حياتي للتهديد مراراً وتكراراً، وكلما حدث ذلك، اعتقدت أنني بحاجة إلى التمسك بها".

تصنيفات