"الإسكندرية للفيلم القصير" يطلق دورته الـ9 بأكثر من 70 فيلماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته التاسعة- 16 فبراير 2023 - facebook.com/AlexandriaShortFilmFestival/
شعار مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته التاسعة- 16 فبراير 2023 - facebook.com/AlexandriaShortFilmFestival/
القاهرة-رويترز

انطلقت الدورة التاسعة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في مصر، الخميس، بمشاركة أكثر من 70 فيلماً من 46 دولة تحت شعار "سينما لكل الناس"، وذلك على مسرح "سيد درويش" وبحضور عدد من صناع وهواة الفن السابع.

وجاء الافتتاح مع الفيلم الأسترالي "سمك القرش" للمخرج ناش إدجيرتون في عرضه الأول بالشرق الأوسط وإفريقيا، فيما تتواصل باقي عروض الأفلام حتى 21 من الشهر الجاري في سينما مترو ومركز الحرية للإبداع وقصر ثقافة الأنفوشي.

وقال المخرج محمد محمود رئيس المهرجان في حفل الافتتاح إن المهرجان "استطاع على مدى عام منذ الدورة الثامنة وحتى اليوم إبرام عدد من الشراكات مع مهرجانات ومؤسسات دولية أسهمت في تطوره".

وأضاف محمود أن "المهرجان على مدى دوراته السابقة اهتم بشكل كبير بسينما الأطفال"، مشيراً إلى أنه تم تعزيز هذا البرنامج في هذه الدورة.

وتضمن حفل الافتتاح فقرة فنية لفرقة السفارة الهندية في مصر، وتكريم الممثلة سماء إبراهيم ومنفذ الملابس السينمائي رفعت عبد الحكيم.

وفي وقت سابق أطلق المهرجان ورشة "صناعة أفلام الموبايل للأطفال" بالمتحف القومي بالإسكندرية التي يقدمها عدد من المتخصصين تحت إشراف المخرجة نيفين شلبي، والأحد الماضي بدأت ورشة "الفيلم الروائي القصير" للمخرج خالد الحجر بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات