ظافر العابدين لـ"الشرق": "غدوة" حقق حلمي المؤجل منذ 20 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 4
 المُمثل التونسي ظافر العابدين يقدم فيلم "غدوة" لأول مرة في مشواره الفني كمخرج ومنتج - twitter
المُمثل التونسي ظافر العابدين يقدم فيلم "غدوة" لأول مرة في مشواره الفني كمخرج ومنتج - twitter
تونس-نجلاء محمد

يخوض الممثل التونسي ظافر العابدين تجربة سينمائية مختلفة، أول مرة في مشواره الفني، إذ يستعد لتقديم فيلم جديد يخرجه وينتجه. 

ويحمل المشروع الجديد لظافر العابدين اسم "غدوة"، وهي كلمة باللهجة التونسية تعني "الغد".

ويروي الفيلم الذي ينطلق تصويره الثلاثاء المقبل قصة الأب "حبيب" وابنه "أحمد" وما يعيشانه من أحداث في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية تطغى على تونس في السنوات العشر الأخيرة.

فيلم "غدوة" من بطولة نجلاء بن عبد الله، وغانم الزرلي، ورباب السرايري، وبحري الرحالي والطفل أحمد بن رحومة، وهو من تأليف السيناريست والمخرج المصري أحمد عامر.

وكانت بداية ظافر العابدين في المجال الفني خلف الكاميرا مساعداً للمخرج المنصف ذويب، كما شارك في ورشة سيناريو تابعة للهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

الاستثمار في الثقافة

وأرجع ظافر العابدين، خلال حديثه لـ"الشرق"، خوضه تجربة الإنتاج الفني إلى رغبته في الاستثمار في الثقافة، مؤكداً أنه رغب في تقديم عمل سينمائي تونسي من إنتاجه، كون حكايات بلاده الاجتماعية تشبهه، مشيراً إلى أنه لم يفكر في البحث عن فرص أخرى عربية أو أجنبية لتصوير وجهة نظره الخاصة.

وقال الممثل التونسي إن شركته "دابل آي" ستتولى إنتاج فيلم "غدوة"، بالشراكة مع درة بوشوشة، متابعاً: "أفتخر بالعمل معها، وهي أهم منتجة عربية مستقلة، وسبق وجمعتنا تجارب عديدة".

وأكد ظافر العابدين أن قصة فيلمه الجديد "قريبة جداً من قلبي وشاركت في كتابة أحداثها مع السيناريست أحمد عامر".

تحقيق الحلم

ووصف الممثل التونسي فيلم "غدوة" بالحلم الذي راوده طويلاً ولم تمنحه التزاماته في مجال التمثيل الفرصة لتحقيقه، قائلاً لـ"الشرق": "بعد 20 سنة من العمل ممثلاً في تجارب فنية تونسية وعربية وأجنبية، أعتقد أن الوقت قد حان لتقديم وجهة نظري الخاصة من قضايا تهمني".

وأعرب العابدين عن تفاؤله برؤيته الفكرية والفنية في فيلم "غدوة"، إذ اختار دلالة توحي بالمستقبل، مشدداً على أن الغد مهم جداً ولا يمكن مناقشته دون الحديث عن الحاضر والماضي.

3 أدوار في عمل واحد

ويشارك ظافر العابدين في بطولة فيلم "غدوة"، إذ يؤدي 3 أدوار في عمل سينمائي واحد، مؤكداً أن إخراجه للعمل لن يؤثر على أداء دوره ضمن أحداث الفيلم، إذ سيترك مسافة بين الممثل والمخرج في عمله وسيكون محايداً وفاءً للقصة.

وعن تداول أخبار عن تعاونه مع درة زروق أو عائشة بن أحمد في عمل سينمائي، أوضح ظافر العابدين أن الدور يختار الممثل المناسب.

وأشار إلى أن غيابه عن المشاركة في موسم دراما رمضان المقبل يرجع إلى رغبته الكبيرة في التفرغ لفيلم "غدوة" وتحقيق حلمه بإخراج هذا العمل.

ظهور على نتفليكس

ويستعد الممثل التونسي لعمل عالمي جديد مع منصة "نتفليكس" بعد الانتهاء من ارتباطاته المهنية في تونس، ويعتبر مسلسل "The Eddy"، للكاتب جاك ثرون والمخرج داميان شازيل، أول تجربة للعابدين على "نتفليكس".

وينتظر ظافر العابدين عرض فيلمه "العنكبوت" في دور العرض المصرية خلال الفترة المقبلة، والذي انتهى من تصويره مؤخراً، ويُجسّد  فيه شخصية رجل أعمال يُدعى "ضرغام".

فيلم "العنكبوت" من بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، وظافر العابدين، ومحمد لطفي، ويسرا اللوزي، وريم مصطفى، وزكي فطين عبدالوهاب، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضاً: