كانييه ويست: هذا الفيلم جعلني أحب اليهود من جديد

time reading iconدقائق القراءة - 3
مغني الراب الأميركي كانييه ويست خلال إحدى المناسبات الرياضية في كاليفورنيا الولايات المتحدة - 13 فبراير 2022 - AFP
مغني الراب الأميركي كانييه ويست خلال إحدى المناسبات الرياضية في كاليفورنيا الولايات المتحدة - 13 فبراير 2022 - AFP
واشنطن-الشرقأ ف ب

أعلن كانييه ويست، السبت، في منشور عبر حسابه في إنستجرام أن مشاهدته الممثل جوناه هيل في فيلم "21 جامب ستريت" جعلته "يحب اليهود من جديد".

وكتب كانييه ويست على حسابه: "مشاهدة جوناه هيل في فيلم (21 جامب ستريت) جعلتني أحب الشعب اليهودي من جديد. يجب ألا يحوّل أي كان غضبه على شخص أو اثنين إلى كراهية في حق ملايين الأبرياء".

وشدد ويست في منشوره على أنه "لا يمكن وصف أي مسيحي بأنه معاد للسامية علماً بأن المسيح نفسه كان يهودياً. شكراً جوناه هيل، أحبك".

ويخطئ كثيرون عند الاعتقاد بارتباط مصطلح "السامية" باليهود وحدهم، بينما يدرك علماء الاجتماع أن مصطلح "الشعوب السامية" يطلق على مجموعة من الشعوب، الذين عاشوا في منطقة الشرق الأوسط، تحديداً في الشام والجزيرة العربية وبلاد الرافدين.

في المقابل، دعا مستخدمون للشبكات الاجتماعية في تعليقاتهم على بيان مغني الراب إلى الحذر في مقاربته، إذ كتب أحد مستخدمي تويتر: "الأمور لا تتم بهذه الطريقة يا كانييه. الضرر وقع، وبذور الكراهية التي زرعتَها أنبتت بالفعل".

تصريحات ويست

وأطلق مغني الراب، المعروف رسمياً باسم "يي"، في الأشهر القليلة الماضية سلسلة تصريحات معادية للسامية، إذ ردد في مناسبات عدة عبارة "أنا أحب هتلر"، ما دفع بشركة "أديداس" العملاقة في مجال المنتجات الرياضية ودُور أزياء أخرى إلى وقف تعاونها معه، كذلك مُنع المغني من استخدام معظم الشبكات الاجتماعية لفترات معينة.

والعام الماضي، حُظر مغني الراب، الذي كاشف الرأي العام بمشكلاته النفسية، من إنستجرام لفترة وجيزة لانتهاكه سياسات الشبكة الاجتماعية أثناء طلاقه العاصف من نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.

وقالت شركة "أديداس" مطلع الشهر الحالي إنها "لا تزال تفكر في ما يجب فعله بمخزونها الضخم من سلع ييزي"، بعد إنهاء شراكتها مع ويست في أكتوبر الماضي. 

وأضافت المجموعة عند إعلان نتائجها المالية لعام 2022، إن عدم بيع الملابس والأحذية المرتبطة بمغني الراب سيكبّدها خسائر في الإيرادات بقيمة 1.3 مليار دولار.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات