تعرف على تفاصيل حفل "مشواري" لمحمد منير في جدة

time reading iconدقائق القراءة - 5
الملصق الدعائي لحفل "مشواري" للمطرب المصري محمد منير - facebook/Turkialalshik
الملصق الدعائي لحفل "مشواري" للمطرب المصري محمد منير - facebook/Turkialalshik
القاهرة-خيري الكمار

يُحيي المطرب المصري محمد منير، حفلاً غنائياً ضخماً، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، تحت عنوان "مشواري"، الجمعة 16 يونيو، على مسرح "بنش مارك"، حيث يأتي هذا الحفل الذي ينطلق تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه، تكريماً وتقديراً له وللنجاحات التي حققها طوال مسيرته الفنية، الممتدة منذ 5 عقود تقريباً.

وسيشهد الحفل مشاركة فرقة موسيقية ضخمة تضم 87 عازفاً من مصر، والسعودية، وأميركا، واليابان، وبارجواي، وأوكرانيا، وفرنسا، والسودان.

كما يشارك عدد من النجوم مثل االمطرب أحمد سعد، وفرقة كايروكي، والموسيقار فتحي سلامة، بجانب مجموعة من أشهر العازفين في العالم منهم، خوسيه مانويل رويز موتوس، وخوان خوسيه سواريز اسكوبار من إسبانيا، وفيكتور ميندوزا من أميركا، وفتحي سلامة، وطارق رؤوف، وحسن حسني من مصر، بالإضافة لمُشاركة عدد من العازفين على آلات النفخ النحاسية والخشبية من أوركسترا كييف السيمفونية الشهيرة.

ويضم الأوركسترا 3 عازفين من فرقة الموسيقار العالمي "ياني"، وهم فيكتور إيسبانولا من بارجواي، وسامويل جيفورج من أميركا، وساياكا كاتوسكي من اليابان، ويتولى قبادة الأوركسترا الموسيقار هاني فرحات.

ليلة غنائية استثنائية

ومن جهته، قال المايسترو هاني فرحات، لـ"الشرق"، إنّ: "المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، هو صاحب فكرة تلك الليلة الغنائية الاستثنائية، وسعدت كثيراً بهذا المقترح، خاصة وأن المملكة بكل قياداتها وشعبها تحب المصريين، وتحرص دوماً على تقديم فعاليات ضخمة".

وأضاف أنه كانت هناك رغبة منذ اليوم الأول في التحضير، على تقديم حفل مميز غير تقليدي، متابعاً "نحن أمام فنان صنع مشواراً فنياً خاصاً وبكفاح كبير، كما يمتلك جماهيرية ضخمة بمختلف الفئات العمرية".

وأوضح أنه سيكون هناك توزيعاً جديداً لعدد من أغاني محمد منير على المسرح، إذ استعان بعازفين عالميين، منهم 4 حاصلين على جوائز جرامي الأشهر في العالم، قائلاً إن: "الحفل سيخرج بشكلٍ مبهر".

ونشر رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه على فيسبوك، صورة جمعته بمحمد منير، وعلق عليها: "أنا من عشاق هذا النجم الكبير الذي اعتبره مميز في لونه الفني، وما يقدمه من موسيقى وحالة خاصة من الإبداع".

وأضاف آل الشيخ: "هدفنا الرئيسي متعة الحضور وسعادتهم في المسرح وخلف الشاشات بأعلى كواليتي ممكنة، لقد عاهدت نفسي وفريق العمل الذي معي على صناعة أكبر مكتبة ترفيهية في الشرق الأوسط بأعلى جودة، ورعاية الإبداع أينما كان".

كواليس وبروفات

ووصل محمد منير  إلى مدينة جدة، قبل أيام، لإجراء البروفات النهائية، حيث ظهر في مقطع فيديو نُشر عبر الحساب الرسمي للشركة المُنظمة للحدث عبر حسابها على "انستجرام".

وأعرب منير عن آماله بالمزيد من الازدهار والرفاهية والأمن والأمان للسعودية، كما أشاد بالدور الذي تقوم به هيئة الترفيه هناك، قائلاً إنّ: "ما تقوم به الهيئة هو ترفيه للعقل والروح وتجديد الذهن.. ربنا يجعل كل أيامنا سعيدة".

كما نشرت الشركة المنظمة، مقطع فيديو من بروفات محمد منير لهذا الحفل، حيث قال إن: "الجمهور بالمملكة صعب جداً وليس سهلاً، كونه منفتحاً على ثقافات مختلفة، لذا نأمل تقديم حفلة مميزة لهم".

ومن المُقرر أنّ يُقدم محمد منير، خلال الحفل باقة غنائية متنوعة، من أعماله التي قدّمها على مدار مشواره الغنائي، حيث يملك في رصيده العديد من الألبومات التي حققت نجاحاً كبيراً، منها "علموني عنيكي"، و"بنتولد"، و"شبابيك"، و"اتكلمي"، و"وسط الدايرة"، و"يا إسكندرية"، و"في عشق البنات"، و"أنا قلبي مساكن شعبية"، و"طعم البيوت"، و"الليلة يا سمرة" وغيرها.

وحصد محمد منير، العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مطرب في مسابقة "Mema" عام 2008، كما فاز بالجائزة البلاتينية لأحسن مطرب مصرى وعربى عن أغنية "ياسمينا" التي شاركه الغناء فيها المطرب العالمى عادل الطويل، مع فريق "إيش أوند إيش"، وحصل على الجائزة الماسية من "باما أووردز"، وجائزة صناع الترفيه الفخرية في حفل "Joy awards".

وسبق ووقف محمد منير على مسارح المملكة العربية السعودية لأكثر من مرة، كان آخرها في مارس الماضي، خلال حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة، تحت عنوان "ذكريات"، وأعرب عن سعادته البالغة آنذاك لمُشاركته في تلك التجربة، قائلاً: "كل الشكر والفخر لحضور تكريم صديقي ورفيق مشواري الفنان هاني شنودة الذي ساهم في تقديم الأغنية البديلة بعد رحيل جيل العمالقة، والذي أثر في جيل جديد بالكامل، وهاني كان رائداً لهذا المشروع.. شكر خاص لمعالي المستشار تركي آل الشيخ  الذي أتاح لي هذه الفرصة للمرة الثانية".

ويُعد هذا الحفل، ضمن سلسلة تكريم بعض الشخصيات الفنية العربية، والتي أثرت الساحة الغنائية وتركت بصمة واضحة، منها "ليلة صوت الأرضطلال مداح"، و"ليلة صوت مصر – أنغام"، و"ذكريات مع هاني شنودة"، و"روائع الموجي" وغيرها. 

اقرأ أيضاً:

تصنيفات